تيسلا وجدت رئيسًا جديدًا ليحل محل إيلون ماسك

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجدت شركة تيسلا Tesla لتصنيع السيارات الكهربائية الفاخرة رئيسًا جديدًا لمجلس إدارة الشركة، وذلك بعد مرور أكثر من شهر بقليل على ظهور أخبار تفيد أن المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك Elon Musk سوف يتنحى عن دوره كجزء من التسوية مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC، بحيث تصبح روبين دينهولم Robyn Denholm، عضو مجلس الإدارة الحالي، رئيسة لمجلس إدارة شركة تيسلا، وذلك بالرغم من حصولها خلال الشهر الماضي على منصب المديرة المالية في شركة تلسترا Telstra الأسترالية.

وعملت دينهولم سابقًا كمديرة عمليات في تلسترا لمدة عامين تقريبًا، وهي مزود رئيسي لخدمات الاتصالات في أستراليا، وشغلت سابقًا العديد من المناصب التنفيذية في شركات صن مايكروسيستمز Sun Microsystems وجونيبر نتوركس Juniper Networks.

كما تعمل دينهولم كمديرة غير تنفيذية في مجلس إدارة شركة تيسلا منذ عام 2014، لكنها سوف تتفرغ الآن لتشغل منصب رئيسة مجلس الإدارة بعد انقضاء فترة الإشعار التي تبلغ ستة أشهر في تلسترا Telstra، بحيث تشغل كلا الدورين في وقت وقت حتى انقضاء المدة المحددة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وقال إيلون ماسك، والذي سيظل المدير التنفيذي للشركة،: “تتمتع روبين بخبرة واسعة في كل من صناعات التكنولوجيا والسيارات، وقد قدمت مساهمات كبيرة كعضو في مجلس إدارة تيسلا خلال السنوات الأربع الماضية وساعدتنا على أن نصبح شركة مربحة، وأتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع روبين، ونحن نواصل تسريع ظهور الطاقة المستدامة”.

واضطر إيلون ماسك للتنحي عن منصبه كرئيس لمجلس الإدارة كجزء من صفقة تم التوصل إليها مع لجنة الأوراق المالية والبورصات في شهر سبتمبر/أيلول، والتي شملت أيضًا غرامة قدرها 20 مليون دولار لكل من تيسلا وإيلون ماسك، والذي وافق على التسوية بعد تعريض نفسه لمخاطر قانونية من خلال التغريدة المنشورة بتاريخ 7 أغسطس/آب حول حصوله على التمويل اللازم لعملية تحول الشركة إلى شركة خاصة.

وقال مجلس إدارة شركة تيسلا حينها إنه لم يتسلم اقتراحًا رسميًا من ماسك حول هذا الموضوع، فيما قالت لجنة الأوراق المالية والبورصات إن ماسك قد ضلل المستثمرين بتغريدات ذكرت أنه يفكر في تحويل تيسلا إلى شركة خاصة وأنه قد أمن التمويل اللازم لهذه الخطوة، والتي صدمت الأسواق المالية.

وأضافت تيسلا أن ماسك سوف يعمل بشكل وثيق مع دينهولم عند استلامها لمهام منصبها الجديد في الشركة، بالإضافة إلى أنها سوف تترك منصبها كرئيسة للجنة التدقيق في تيسلا حتى تغادر رسميًا تلسترا في العام المقبل، وقالت روبين دينهولم: “أؤمن بهذه الشركة، وأؤمن بمهمتها، وأتطلع إلى مساعدة إيلون وفريق الشركة على تحقيق الربحية المستدامة ودفع القيمة طويلة الأجل للمساهمين”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق