فيديو.. أكبر طائرة فى العالم Stratolaunch تنجح فى الاختبار الأول

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكملت أكبر طائرة فى العالم Stratolaunch أول اختبار للطيران فى السماء، إذ يعتقد أن الطائرة العملاقة قريبة من الانطلاق فى أول رحلة لها بعد أن حققت رقما قياسيا بلغ 90 ميل فى الساعة أثناء الاختبار فى ميناء موهافى للطيران والفضاء.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، الطائرة العملاقة كانت فى الأساس رؤية "بول آلن" المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، والذى توفى يوم الاثنين فى سياتل عن عمر 65 عامًا.

وتمتلك الطائرة الضخمة جناحين أطول من ملعب كرة القدم، وتأتى مجهزة بـ28 عجلة وستة محركات تستخدم عادة لتشغيل 747 طائرة جامبو، ومن المقرر أن يتم استخدامها لنقل صواريخ تحمل الأقمار الصناعية وحتى الطائرات الفضائية المأهولة فى الغلاف الجوى العلوى للأرض، حيث سينطلقون إلى الفضاء.


Stratolaunch

وقال جان فلويد، الرئيس التنفيذى فى Stratolaunch: "نحن متحمسون لمشاركة بعض التفاصيل حول تطوير مركبات إطلاق Stratolaunch الخاصة بنا، والتى ستتمتع بقدرة إطلاق مرنة لا مثيل لها، ومهما كانت الحمولة، مهما كان مدارها، فإن توصيل قمر صناعى إلى الفضاء سيكون سهلاً مثل حجز رحلة طيران".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق