الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

أغلى 5 صفقات عقدتها جوجل فى تاريخها..اشترت موتورولا بـ12.5 مليار دولار

أعلنت جوجل حديثا عن الاستحواذ على جزء من شركة HTC التايوانية بقيمة 1.1 مليار دولار، وهو الأمر الذى سيساعد الشركة فى الاستفادة من براءات الاختراع والعديد من المزايا الأخرى المتعلقة بقسم الهواتف الذكية، وفى وقت سابق استحوذت الشركة الأمريكية العملاقة على شركة Motorola بقيمة 12.5 مليار دولار، وفيما يلى مجموعة من أغلى صفقات عقدتها شركة جوجل.

موتورولا

استحوذت شركة جوجل على موتورولا فى عام 2011 مقابل 12.5 مليار دولار، وهذه الصفقة هى من بين أغلى عمليات الاستحواذ التى قامت بها جوجل حتى الآن، وبعد ثلاث سنوات فقط، باعت الشركة لينوفو بأقل من 3 مليارات دولار. ".

NEST

اشترت جوجل على NEST فى يناير 2014 مقابل 3.2 مليار دولار أمريكي، وفى العام نفسه باعت الشركة موتورولا للينوفو بقيمة 2.5 مليار دولار.

WAZE

حصلت جوجل على تطبيق WAZE للملاحة القائم على نظام تحديد المواقع العالمى (GPS) فى عام 2013 مقابل 966 مليون دولار، وهو ساعدها بقوة فى تطوير خدمة الخرائط الخاصة بها.

يوتيوب

تم إطلاق يوتيوب فى عام 2005 واستحوذت عليه جوجل فى العام التالى مقابل 1.65 مليار دولار أمريكى، ويتم تصنيف هذه الصفقة ضمن أفضل عمليات الاستحواذ التى أجرتها جوجل.

Double Click

هذه الصفقة لعبت دورا رئيسيا فى توسيع نطاق وصول جوجل فى الإعلانات عبر الإنترنت، وعقدت الصفقة فى عام 2007 بقيمة 3.1 مليار دولار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا