الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

3 أزمات واجهتها أبل بعد إطلاق هواتف ايفون الجديدة..انتفاخ البطارية الأهم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

فى وقت سابق من هذا الشهر أعلنت شركة أبل عن هواتفها الذكية الجديدة، وهى ايفون 8 وايفون 8 بلس وايفون x، وأثارت الهواتف الجديدة اهتمام ملايين من الأشخاص حول العالم، خاصة وأن الشركة تطلق للمرة الأولى ثلاثة هواتف جديدة كلا منهم يحمل مزايا مختلفة عن الآخر، ولكن منذ ذلك الوقت والشركة تتعرض للعديد من المشكلات والانتقادات الخاصة بأجهزتها، و نرصد أبرزها فيما يلى.

أزمة التعرف على ملامح الوجه

بمجرد الكشف عن هاتف ايفون X وهناك حملة شرسة من المدافعين عن الخصوصية ضد شركة أبل، بسبب التخوفات من أن يتم استغلال البيانات التى تجمعها تلك الميزة للتجسس على المستخدمين أو بيعها لأطراف ثالثة، وهو ما دفع الشركة للخروج أكثر من مرة وطمأنة المستخدمين من أمن تلك الميزة.

التعرف على الوجه
التعرف على الوجه

 

موجات الراديو

هواتف أبل ايفون الحديثة لا تمتلك شرائح استقبال موجات الراديو، وهو الأمر الذى عرض الشركة لانتقادات من قبل رئيس لجنة الاتصالات الفدرالية الأمريكية، الذى يرى أن تلك الشرائح هامة للغاية خاصة وقت الطوارئ، وأبل تحرم المستخدمين منها لحماية مصالحها، ولكن الشركة قالت أن هواتف ايفون التابعة لها مزودة بنظام  AMBER والذى يسمح للمستخدمين بالحصول على حالة الطقس وتنبيهات الجهات الحكومية.

انتفاخ البطارية

أسوأ ما يمكن أن يحدث لشركة أبل خلال الفترة الحالية هو ظهور عيب خطير بهواتف ايفون الحديثة، فهناك بعض المستخدمين الذين ادعو أن هواتف ايفون 8 بلس انتفخت خلال شحنها بدون أى انفجارات، وهو الأمر الذى دفع أبل لبدأ التحقيقات فى الأمر لرصد طبيعته والتصرف بشكل سريع قبل أن تنتشر المشكلة بين أجهزة المستخدمين.

61576-انتفاخ-البطارية
انتفاخ-البطارية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا