كيفية تغيير محرك البحث الافتراضي على متصفح مايكروسوفت إيدج

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ابتدءًا من تحديث شهر أكتوبر 2018 والذي يَحمل اسم  Windows 10 October 2018 (الإصدار 1809)، يتضمن نظام التشغيل ويندوز 10 إصدارًا جديدًا من متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge الذي يقدم عددًا كبيرًا من التحسينات وتجربة بصرية مُعاد تصميمها لإدارة الإعدادات.

على الرغم من أن الواجهة الجديدة تم تصميمها لتسهيل التنقل وجعل الإعدادات أكثر سهولة في الفهم، فإن التغييرات الجديدة تبدو أنها تجعل الأمر أكثر صعوبة وأكثر إرباكًا للمستخدمين العاديين لتغيير محرك البحث الافتراضي إلى أي محرك آخر غير محرك بينغ Bing.

لا يزال خيار تعيين محرك بحث مختلف عن محرك البحث الافتراضي جزءًا من صفحة الإعدادات المتقدمة Advanced settings، ولكن مع إضافة الأعمدة الجديدة ونقل الخيار إلى أسفل الصفحة، فإنه يضيف بعض الغموض على الإعداد ويجعله آخر إعداد يمكن تخصيصه في متصفح مايكروسوفت إيدج، لذلك سنُطلعك على الخطوات اللازمة لتغيير محرك البحث الافتراضي على متصفح مايكروسوفت إيدج إلى محرك بحث جوحل (أو أي محرك بحث آخر) من خلال الإعدادات المتاحة ابتدءًا من تحديث أكتوبر 2018 (الإصدار 1809).

كيفية البحث باستخدام محرك البحث جوجل بدلاً من محرك بينغ Bing على متصفح مايكروسوفت إيدج:

  • انتقل إلى متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge.
  • انتقل إلى محرك بحث جوجل Google.com (أو موقع الويب لمحرك البحث الذي تفضله)
  • اضغط على قائمة الخيارات الموجودة في شكل من ثلاث نقاط في الجانب العلوي الأيمن
  • اضغط على خيار الإعدادات Settings

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

  • اضغط على خيار مُتقدم Advanced
  • ضمن قسم بحث شريط العنوان Address bar search، اضغط على خيار تغيير محرك البحث Change search provider

  • حدد خيار بحث جوجل Google Search من القائمة
  • اضغط على  زر تعيين كخيار افتراضي Set as default

بمجرد إكمال هذه الخطوات عندما تقوم بإجراء أي عملية بحث باستخدام المتصفح، ستظهر لك النتائج باستخدام محرك بحث جوجل بدلاً من Bing.

على الرغم من أنه من الممكن تعيين أي محرك بحث تفضله – طالما أن المحرك يستخدم تقنية OpenSearch وهي تقنية الويب القياسية -، إلا أنه يبدو من أصعب الإعدادات في متصفح مايكروسوفت إيدج، وبعكس ذلك فإن متصفحات الويب الأخرى مثل جوجل كروم Chrome وفايرفوكس Firefox، توفر إمكانية الوصول الواضحة والمباشرة لتغيير محرك البحث من داخل قائمة الإعدادات، وتوفر خيارًا ملائمًا لتعيين محرك آخر بسرعة بدون خطوات إضافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق