الكشف عن ثغرة خطيرة تهدد جميع المستخدمين على واتس آب

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشارت وسائل إعلام مختصة إلى أن واتس آب تفادت ثغرة خطيرة كانت موجودة في نظامها الخاص بتطبيقها للدردشة والتراسل الفوري على كل من أندرويد و iOS، وكانت هذه الثغرة تمكن الهاكرز من السيطرة على الهاتف الذكي للمستخدم عن بعد وذلك فقط عن طريق اتصال عن طريق التطبيق.

وكان أول من اكتشف الثغرة هي "ناتالي سيلفانوفيتش" العضو في فريق "Project Zero" التابع لشركة جوجل، حيث تم ذلك خلال شهر أغسطس الماضي، وتتمحور هذه الثغرة على إرسال الهاكرز لحزمة من بروتوكول Real-time Transport Protocol )(RTP المستخدم في الاتصالات الصوتية والمرئية، حيث يتم إعادة تركيب محتوى الحزمة بالشكل الذي يتسبب في حالة قبول المستخدم هذا الاتصال فإنه يتم تغير الذاكرة "Memory corruption" وبالتالي تحطم التطبيق.

ويشير خبراء برنامج Project Zero إلى أنه وعبر هذه الثغرة بإمكان الهاكرز التحكم في هاتف المستخدم عن بعد، لذلك يرجى من المستخدمين للمرور إلى التحديث الجديد لواتس آب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق