بينج وياهو يقترحان نتائج بحث مسيئة ومتعصبة عن السود واليهود

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اكتشف موقع How-To Geek عن أن محركى بحث بينج وياهو يقترحان نتائج بحث مسيئة حتى لو كان البحث الآمن قيد التشغيل، فإذا بحث المستخدم عن "يهود" أو "أشخاص سود"، على سبيل المثال، فتظهر له توصيات عنصرية تلقائية، حتى أن البحث عن فيديو غير ضار لـ"ميشيل أوباما" سيؤدى إلى تقديم اقتراحات متعصبة، فى حين أن عمليات البحث عن الصور تقدم استفسارات للفتيات القاصرات وبعض النتائج المثيرة للاشمئزاز.

وقال جيف جونز المدير بمايكروسوفت إن الشركة أخذت مشكلة المحتوى المسيء "بجدية بالغة"، مؤكدًا أن أعضاء الفريق واصلوا تحسين أنظمتهم لمنع هذا النوع من المواد من الظهور فى الاقتراحات، موضحًا أن مايكروسوفت "ستتخذ إجراءات" كلما علمت بوجود مشكلة.

ويؤكد الحادث التحديات التى ما زالت تواجه عمالقة الإنترنت فى خضم محاولاتهم للحفاظ على محركاتهم آمنى، فى حين أنه من السهل نسبيًا إزالة الاقتراحات المتعصبة بعد أن يشير إليها شخص ما، فإن إزالتها بشكل استباقى أمر آخر - ولهذا السبب تستخدم جوجل مزيجًا من الذكاء الاصطناعى والاعتدال البشرى لتعديل عمليات البحث.  

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق