أعضاء مجلس الشيوخ يطالبون بالتحقيق مع جوجل فى أزمة اختراق بيانات Google+

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال السيناتور ريتشارد بلومنتال خلال جلسة استماع الكونجرس بشأن خصوصية بيانات المستهلك إنه يدعو إلى إجراء تحقيق حول حادثة اختراق البيانات الأخيرة لجوجل، فخلال استجوابه للشهادة أمام اللجنة -التى ضمت أندريا جيلينيك، رئيس مجلس حماية البيانات الأوروبى، وألستير ماكتاجارت- ذكر مشكلة اختراق بيانات جوجل بلس، وأكد الحاجة لحماية خصوصية المستهلك فى الولايات المتحدة.

وقال بلومينتال: "سأرسل رسالة إلى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) للتحقيق مع جوجل فيما يتعلق بهذا الحادث"، مضيفًا أنه يأمل أن يدعم زملاؤه والسلطات الأوروبية التحقيقات أيضًا.

وأشار جيلينيك إلى أن كل من أيرلندا وألمانيا تبحثان فى المسألة، مشيرين إلى أن المشكلة حدثت قبل تنفيذ القانون الجديد، فمن المرجح أن تواجه الشركة تحقيقات متعددة من سلطات منفصلة من كل دولة، بدلاً من واحدة فقط من الاتحاد الأوروبى.

فى وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن أخبار اختراق للبيانات، والتى أكدتها جوجل فى وقت لاحق، إذ تم السماح للمطورين الخارجيين بالوصول إلى ما يصل إلى 500 ألف من المعلومات الشخصية لمستخدمى جوجل بلس، بما فى ذلك الأسماء وعناوين البريد الإلكترونى، وتواريخ الميلاد والمهن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق