نجاة رائدي فضاء بأعجوبة بعد فشل عملية إطلاق مركبتهما

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت وسائل إعلام روسية نجاة رائدي الفضاء الأمريكي نيك هاج، والروسي ألكسي أوفتشينين بعد هبوطهما الاضطراري إثر فشل انطلاق مركبتهما من طراز سويوز، صباح اليوم الخميس 11 أكتوبر.

وأوضحت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) أن طاقم الرحلة عاد إلى الأرض بعد فترة وجيزة من انطلاق المركبة من كازاخستان "بسبب مشكلة في المعزز"، إذ كان عليهم أن يرسو في محطة الفضاء الدولية بعد 6 ساعات، غير أن عُطلًا قد حدث في محرك المعزز بعد دقائق من الإطلاق.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن مصدر إن طاقم مركبة الفضاء "سويوز" في حالة طيبة ولا يحتاج إلى مساعدة طبية عاجلة بعد خلل في صاروخ يحمل المركبة بعد انطلاقه أجبر الطاقم على الهبوط اضطراريا، ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر قوله إن روسيا قررت تعليق كل رحلات الفضاء بعد حادث "سويوز".

وأوضحت الوكالة أن المركبة هبطت "بهبوط باليستي"، ويعني ذلك أن الهبوط تم تحت قوة الجاذبية وحدها، باتجاه الأرض وأن فرق البحث، والإنقاذ تتواجد في المنطقة.

وكان من المقرر أن ينضم الاثنان إلى الطاقم، الذي يضم ألكسندر جيرست، أول ألماني يقود محطة الفضاء الدولية، ورائدة الفضاء الأمريكية سيرينا أونون تشانسلور والروسي سيرجي بروكوبيف، وكان الثلاثة وصلوا إلى المحطة الفضائية في يونيو الماضي.

وجدير بالذكر أن العلاقات بين موسكو وواشنطن تراجعت إلى أدنى مستوياتها في فترة ما بعد الحرب الباردة بسبب الأزمة في أوكرانيا، والحرب في سوريا، وادعاءات التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، غير أن روسيا والولايات المتحدة حافظتا على التعاون في الفضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق