مكتب التحقيقات الفيدرالى يجبر أمريكى على النظر لهاتفه الأيفون X لفتحه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عندما طرحت شركة أبل ميزة فتح قفل الهاتف عبر ملامح الوجه Face ID مع جهاز iPhone X فى العام الماضى، أثار سؤالًا قانونيًا مثيرًا للاهتمام: هل يمكن للجهات القانونية إجبار المستخدمين النظر فى هواتفهم لفتحها؟، واليوم أفادت مجلة فوربس أن مكتب التحقيقات الفيدرالى أمر مشتبه به لفتح هاتفه فى أغسطس الماضى من خلال النظر إلى شاشة الجهاز.

ووفقا للتقرير، داهم مكتب التحقيقات الفيدرالى FBI منزل جرانت ميكالسكي، بحثًا عن أدلة على أنه أرسل أو تلقى موادًا إباحية عن الأطفال، وكانوا يحملون أمر تفتيش سمح لهم بالبحث فى حاسوبه عن الأدلة، وأخذوا هاتف أيفون X الخاص به، وأمروه بالنظر إليه لفتحه.

وذكر تقرير من موقع THE VERGE الأمريكى، أن المحاكم قضت بأن هناك اختلافًا بين نظام التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع، ورمز المرور الذى تكتبه فى هاتفك، كما دفعت أبل وغيرها من الشركات للحصول على أنظمة التعرف على الوجه داخل أجهزتهم المختلفة، كنوع من زيادة التأمين.

وتشير الإفادة الخطية إلى أن كل من إدارة شرطة كولومبس ومكتب التحقيقات الجنائية فى ولاية أوهايو يمتلكان أجهزة تسمح لهم بتجاوز رمز مرور الهاتف.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق