ولاية كاليفورنيا الجديدة تسن قوانين لضمان أمن الأجهزة الذكية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقع حاكم كاليفورنيا جيرى براون قانونين، لمطالبة صانعى الأجهزة الذكية بتضمين إجراءات أمنية "معقولة" للأجهزة المتصلة بالإنترنت، إذ تكون كل الأجهزة مدعومة ببعض التقنيات التى تضمن على الأقل نوعًا من الحماية ضد الوصول غير المصرح به إلى البيانات، فإذا كانت هذه الأجهزة تتصل بالإنترنت، فسوف تكون بحاجة إلى كلمة مرور مسبقة الضبط "فريدة لكل جهاز تم تصنيعه" أو القدرة على إنشاء طريقة مصادقة جديدة مثل كلمة مرور مخصصة عند الإعداد الأولى.

ووفقات لموقع Engadget الأمريكى فسيبدأ سريان القانونين فى 1 يناير 2020، لذا سيكون على شركات التكنولوجيا بدء تطوير هذه الميزات فى منتجاتها.

وقد أعربت بعض مجموعات الصناعة عن اهتمامها بهذه القوانين، وقالت جمعية المصنعين والتكنولوجيا فى كاليفورنيا (التى تضم شركات مثل AT & T و Intel و Honeywell) فى بيان أن الدولة تفرض قواعد غير محددة، وزعمت أنها تسببت فى "ثغرة" سمحت للأجهزة المستوردة بتجنب القواعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق