اعتقال 17 شخصا متهمين بسرقة أجهزة بمليون دولار من متاجر أبل بأمريكا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الشرطة فى الولايات المتحدة اعتقال 17 شخصًا على صلة بسرقة تستهدف متاجر شركة أبل فى 19 مقاطعة فى ولاية كاليفورنيا التى تسببت فى خسارة أكثر من مليون دولار، ففى وقت سابق من هذا الأسبوع تمت سرقة إلكترونيات قيمتها عشرات الآلاف من الدولارات من متجر "بالو ألتو" فى ولاية كاليفورنيا فى أقل من 12 ساعة أثناء إطلاق iPhone XS فى نهاية الأسبوع.

وفى يومين، سرق اللصوص هواتف آيفون وأجهزة كمبيوتر وإلكترونيات بقيمة 107،000 دولار، وتأتى السرقتان فى متجر بالو ألتو آبل بعد إطلاق iPhone XS و iPhone XS Max فى الأسبوع الماضى والذى جذب العملاء للذهاب لمتاجر أبل خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال المدعى العام زافيير بيسيرا فى بيان، "إن المتهمين دخلوا المخازن فى مجموعات كبيرة وهم يرتدون قبعات على رؤوسهم ويجمعون منتجات معروضة"، وفى بعض الحالات تمكنت المجموعة من الاستيلاء على أكثر من 20،000 دولار كاش.

وتم القبض على سبعة أشخاص بالغين فى 25 سبتمبر وتم حجزهم فى سجن مقاطعة ألاميدا، وصدرت مذكرات توقيف بحق تسعة مشتبه بهم آخرين.

تجدر الإشارة إلى أن عمليات السطو فى متاجر أبل أصبحت شائعة خلال السنوات القليلة الماضية، وبين أواخر أغسطس وسبتمبر، ورد أن ستة متاجر آبل فى المنطقة تعرضت للسرقة تسع مرات على الأقل، ووفقا لـ Fox News، يوم الأحد الماضى، نهب اللصوص متجر أبل فى منطقة سانتا روزا للمرة الثانية فى أقل من شهر.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق