أبل تسدد ضرائب بقيمة 15.4 مليار دولار وفوائدها لأيرلندا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تخوف موردي أبل من تراجع أرباح العام بسبب ارتفاع أسعار آي فون

يستعد الاتحاد الأوروبي لسحب الدعاوى القضائية ضد شركة أبل بعد إصلاح علاقتها الضريبية مع إيرلندا، حيث قامت مصنعة أجهزة الآي فون بدفع ما قيمته 15.4 مليار دولار من الضرائب المتأخرة، بالإضافة إلى الفائدة البالغة 1.4 مليار دولار.

وأعلن وزير المالية الأيرلندي باسكال دونوهو، أمس الثلاثاء أن الحكومة استعادت المبلغ بالكامل من أبل، والتي رأت شركة التكنولوجيا العملاقة التي تبلغ تكلفتها تريليون دولار دفع ضرائب منخفضة تصل إلى 0.05٪ كجزء من ترتيبها مع البلاد.

وقال دونوهو: "إن الحكومة لا تتفق في الأساس مع تحليل المفوضية الأوروبية في قرار المساعدات الذي تقدمه أبل، وتسعى إلى إلغاء هذا القرار في المحاكم الأوروبية".

وأضاف أن أيرلندا العضو الملتزم في الاتحاد الأوروبي "أكد دوما أننا سنستعيد المساعدات الحكومية المزعومة"، ورفضت أبل التعليق على القرار وبدلًا من ذلك أعادت إصدار بيان من العام الماضي قالت فيه إنها تتعاون مع عملية التعافي وأنها على ثقة من تغير القرار.

واعتبر الاتحاد الأوروبي أن الإعفاء الضريبي لأيرلندا لشركة أبل غير قانوني في عام 2016 حيث منح الشركة "ميزة كبيرة" على منافسيها، وطولبت أبل بتسديد الضرائب المستحقة عليها للفترة بين 2003 و2014 إلى جانب الفائدة، وتلا ذلك الطعون غير الناجحة حتى بدأت شركة آبل في تسديد المال بدءا بدفع 1.76 مليار دولار في مايو من هذا العام إلى صندوق ضمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق