غياب لعبة Fortnite عن متجر "بلاى ستور" يكلف جوجل 50 مليون دولار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تقرير حديث من موقع BGR الأمريكى أن امتناع شركة Epic Games المطورة للعبة Fortnite الشهيرة عن طرح اللعبة على متجر "بلاى ستور" سيكلف شركة جوجل 50 مليون دولار أو أكثر، لأن الشركة الأمريكية العملاقة تقتطع 30% من أرباح التطبيقات التى تحققها على المتجر، وهو أمر ترفضه الشركة المطورة للعبة.

وبعد أشهر من إتاحتها على هواتف آيفون، قررت شركة Epic Games إطلاق لعبة Fortnite الشهيرة على الأجهزة التى تعمل بنظام آندرويد، ولكنها لن تسلك الطريق المعتاد وتوفر اللعبة الخاصة بها على متجر تطبيقات جوجل "بلاى ستور"، وبدلاً من ذلك اختارت الشركة توفيرها للتحميل مباشرة من موقعها الرسمى على الإنترنت.


Fortnite

وهذه الخطوة غريبة نوعاً ما، لأن أغلب الشركات المطورة للألعاب تطرح تطبيقات ألعابها على متجر جوجل للاستفادة من الشعبية الكبيرة التى يحظى بها، بالإضافة إلى تسهيل وصول المستخدمين للعبة، ولكن Epic Games ترى أنها قادرة على تسويق منتجها بنفسها، وتوفير الأموال التى تأخذها جوجل من مبيعات اللعبة، خاصة بعد الشعبية الكبيرة التى حققتها بين مستخدمى هواتف الآيفون.

يذكر أن لعبة Fortnite حققت أرباح بقيمة 180 مليون دولار منذ طرحها على هواتف آيفون، وحصلت شركة أبل على نسبتها من هذه الأرباح، ولم تتمكن Epic Games من الاعتراض لأنه لا يمكن الوصول إلى هواتف آيفون إلا عبر متجر "آب ستور" على عكس الآندرويد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق