براءة اختراع تكشف خطة أبل لاستبدال جوازات السفر بهواتف أيفون

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت براءة اختراع حديثة لشركة أبل عن تطويرها لتقنية تهدف إلى تحويل هاتف أيفون إلى أداة لإثبات الهوية الخاصة بصاحبها، وهذا من خلال استخدام تقنيات أيفون المختلفة لتخزين أوراق اعتماد الشخص، وبعد ذلك يتم حفظ أوراق الاعتماد فى الهاتف، مثل الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد، ويمكن أن تستخدم بعد ذلك يثبت كما هوية صاحب الهاتف.

عندما يكون هناك طلب للحصول على معلومات، يمكن لمالك هاتف الأيفون استخدام كلمة مرور، أو بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه  لمصادقة هويته، وقد تكون هذه التقنية مفيدة فى العديد من الأماكن، مثل المصانع التى تقيد الوصول إلى أجزاء من المنشأة إلى موظفين معينين.


براءة اختراع

 

وتكشف أوراق براءة الاختراع أيضا إمكانية استخدام النظام الجديد بدل جواز السفر عند المرور بالشخص المسؤول فى الجمارك، وهذا يعنى أن حتى لو كان الشخص لا يمتلك جواز سفر فى حوزته، فيمكن استبداله بهاتفه لإثبات هويته.

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، فإن القانون الحالى يتطلب أن يكون لدى المسافرين جوازات سفر عند السفر بين دول معينة،  ولكن أبل تعمل على صفقات مع عدد من الحكومات الأجنبية من أجل السماح باستخدام الأيفون كبديل لجواز السفر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق