Weibo الصينى يعلن حملة تطهير للموقع من المحتوى العنيف والمروج للشذوذ

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الشبكة الاجتماعية الصينية الشعبية Weibo عن إزالة المحتوى العنيف والذى يشجع على الشذوذ الجنسى، امتثالا للوائح الأمن السيبرانى الجديدة فى الصين.

وأعلنت المنصة الشبيهة بتويتر أنها تقوم "بحملة تطهير" من المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أشهر، وتستهدف بشكل رئيسى مقاطع الفيديو التى لها آثار إباحية، أو المروجة للعنف أوالمتعلقة بالمثلية الجنسية، بالإضافة إلى ألعاب ذات محتوى عنيف مثل Grand Theft Auto.


ويبو

 

ووفقا لوكالة "فرانس برس" أثارت هذه الخطوة غضب المستخدمين، الذين نظموا احتجاجًا عبر الإنترنت باستخدام هاشتاج "أنا شاذ" والذى تم الكتابة عليه حوالى 170،000 مرة قبل أن يحظره Weibo.

ونظرًا لقوانين الأمن السيبرانى الجديدة فى الصين، يمكن للحكومة الضغط على الكيانات الخاصة لمراقبة المحتوى الذى تراه محظورًا، كما تسهل القوانين على السلطات أن تراقب الناس عن كثب، وتقول Weibo أنها قامت بالفعل بإزالة 56243 من "المحتوى غير القانونى" وحذفت 108 حساب، و يمكن أن تستمر هذه الأعداد فى النمو خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق