CNN: فيس بوك سمح لشركة روسية عملاقة بالوصول لبيانات المستخدمين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواجه موقع فيس بوك تدقيقا جديداً حول ممارسات مشاركة البيانات الخاصة به، وهذا بعد ظهور تقارير تسلط الضوء على كيفية وصول شركة روسية عملاقة لها علاقات بالحكومة إلى بيانات المستخدمين، إذ نشرت قناة CNN وWired تقارير، أمس الثلاثاء، عن كيفية قيام شركة Mail.Ru الروسية بإنشاء تطبيقات تمكنت من الوصول إلى بيانات مستخدمى Facebook حتى بعد حجب أحد تطبيقاتها عام 2015.

وكشف فيس بوك مؤخرًا فى شهادة مكتوبة إلى الكونجرس الأمريكى مفادها أن Mail.Ru قامت ببناء تطبيقات متعددة مدمجة داخل فيس بوك، وأنها كانت واحدة من مجموعة منتقاة من صانعى التطبيقات الذى تم منحهم بعض الصلاحيات الإضافية، ووفقًا لـCNN وWired، تم منح Mail.Ru أسبوعين إضافيين من الوصول إلى بيانات المستخدم فى عام 2015.

وتأسست شركةMail.Ru's  على يد Alisher Usmanov وهو رجل أعمال روسى لديه روابط مع الكرملين، وتشير التقارير إلى أن هذه الشركة كانت ضمن خطة الحكومة الروسية لاستخدام فيس بوك بشكل سيئ لزرع المعلومات المضللة والدعاية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

والأكثر من ذلك هو أن الرئيس التنفيذى السابق لشركة Mail.Ru ورئيس مجلس إدارتها، يورى ميلنر، استثمر 200 مليون دولار مقابل حصة 2% فى فيس بوك فى عام 2009 من خلال شركته الرقمية "ديجيتال سكاى تكنولوجيز"، ومائة مليون دولار أخرى فى السنوات التالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق