تكنولوجيا / اليوم السابع

أمازون تستخدم تقنية حديثة لتقديم طعام جاهز قابل للتخزين

  • 1/2
  • 2/2

تطور شركة "أمازون" حاليا تقنية جديدة للجيش الأمريكى لإنتاج وجبات طعام لذيذة لا تحتاج إلى التبريد، إذ أنها تبحث عن طرق جديدة للدخول فى تجارة البقالة الأمريكية التى تبلغ قيمتها 700 مليار دولار، ويستعد أكبر متجر للتجزئة عبر الإنترنت فى العالم للانتهاء من تطوير تقنية تساعده فى هذا الأمر، وبيع الأطباق الجاهزة للأكل مثل اللحم البقرى والخضروات النباتية فى أقرب وقت فى العام المقبل، وهذا وفقا لما ذكره مسؤولون فى الشركة الناشئة التى تقوم بتسويق تقنية أمازون الجديدة لرويترز.

تقنية أمازون الجديدة

من المقرر أن تعمل تقنية أمازون على المساعدة فى إنتاج الأطباق سهلة لتخزين وشحنها بشكل بسيط، إذ أنها لا تتطلب التبريد ويمكن أن تقدم بأسعار زهيدة جدا مقارنة مع الوسائل الأخرى، وإذا نجحت تقنية الطعام الجديدة، من المقرر أن تستخدمها أمازون على نطاق واسع، وستكون خطوة كبيرة للشركة.


تقنية الطعام

وذكرت التقارير أنه سيتم تقديم الطعام من خلال خدمة AmazonFresh  التابعة للشركة، والتى تقدم منتجات البقالة إلى منازل منذ عشر سنوات.

مزايا تقنية الطعام من أمازون

تقنية الطعام التى تعتمد عليها أمازون يتم تطويرها من قبل الباحثين فى جامعة ولاية واشنطن، وهى معروفة باسم التعقيم الحرارى بمساعدة الميكروويف، أو MATS، وتتضمن الطريقة وضع طرود مختومة من الطعام فى الماء المضغوط وتسخينها بأجهزة ميكروويف لعدة دقائق ، وتقول الشركة أن تقنية الطعام تجعل من الممكن تخزينه على الرف لمدة عام، وهو ما يجعلها مناسبة لنموذج الأعمال التخزين والتسليم الأمازون.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا