الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

إيلون موسك: الذكاء الاصطناعى أخطر من الحرب النووية مع كوريا الشمالية

أطلق "إيلون موسك" الرئيس التنفيذى لشركة تسلا، تحذيرا جديدا أمس الجمعة حول الذكاء الاصطناعى ومخاطره، مما يشير إلى أن التكنولوجيا الناشئة تشكل خطرا أكبر على العالم من الحرب النووية مع كوريا الشمالية، وقال عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر إن الناس يجب أن تشعر بالقلق إزاء صعود الآلات.

وفى رده على الأخبار التى تفيد بأن التكنولوجيا المستقلة كانت تنافس لاعبين من البشر فى مسابقة رياضية إلكترونية، نشر موسك منشورا يقول "فى النهاية، ستفوز الآلات"، وهو ما يعبر عن قلقه من هذه الحقيقة الخطيرة التى إذا حدثت بالفعل سيكون هناك تهديدا على مستقبل البشر.

 

جدير بالذكر أن "إيلون موسك" هو المدير التنفيذى لشركة الفضاء الخاصة "سبيس إكس"، وهو أيضا مؤسس منظمة "أوبيناى" غير الربحية التى تشجع على التنمية الآمنة للذكاء الاصطناعى، وموقفه من التكنولوجيا الحديثة يضعه على خلاف مع الكثير من داخل صناعة التكنولوجيا، لكنه يأخذ طرف شخصيات بارزة مثل ستيفن هوكينج الذى أصدر أيضا تحذيرات شديدة حول هذه التكنولوجيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا