دراسة: الارتفاع الخيالي للبيتكوين مجرد تلاعب

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
دراسة: الارتفاع الخيالي للبيتكوين مجرد تلاعب

في الوقت الذي كانت قيمة العملة الإلكترونية المشفرة البيتكوين لا تتجاوز 1000 دولار في بداية العام الماضي فإنها ومع نهايته وبالضبط في شهر ديسمبر إلى مستوى خيالي بلغ 20.000 دولار، وهو ما أدى إلى ارتفاع الإقبال عليه قبل أن يعود إلى الانخفاض بشكل كبير معززا الأحاديث عن كونه مجرد فقاعة.

دراسة جديدة لجامعة تيكساس في الولايات المتحدة الأمريكية أشارت بأن الإرتفاع الصاروخي وغير المتوقع لأسعار البيتكوين والذي يصل إلى 20.000 دولار في ديسمبر الماضي يعود أساسا إلى تلاعب من طرف عدد من الجهات، حيث تشير الدراسة إلى أن المتلاعبين استخدموا عملة إلكترونية أخرى هي عملة Tether والمرتبطة بالدولار حيث تساوي كل وحدة منها دولارا ومعروفة بأنها لا تعاني من أي تقلبات كبيرة.

وقد استخدمت هذه العملة على اعتبار أنها افتراضية في تسهيل شراء البيتكوين بشكل كبير وبالتالي الرفع من قيمته بشكل مبالغ فيه، والتحكم في سوق البيتكوين، و عملة Tether الإلكترونية هي من تطوير شركة Bitfinex، والتي نفت في تواصل معها من طرف وسائل الإعلام كل ما تم الترويج له بشأن استخدامها للتلاعب في قيم البيتكوين أو باقي العملات الإلكترونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق