ناسا تعلن العثور على مواد عضوية بسطح المريخ تشير لوجود حياة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" عن أفضل دليل حتى الآن على أن الحياة ربما كانت موجودة على سطح المريخ، وفى دراستين منفصلتين حول البيانات التى جمعتها مركبة الفضاء المتواجدة حاليا على سطح المريخ خلال السنوات القليلة الماضية، حدد العلماء مصدراً وافراً من المواد العضوية فى البحيرة القديمة، وتتبعوا بعض غاز الميثان.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، ستساعد النتائج الجديدة فى توجيه البحث عن الحياة الميكروبية وتحسين فهمنا للعمليات الموسمية على سطح المريخ، وقال "اشوين فاسافادا" عالم مختبر الدفع النفاث التابع لناسا فى باسادينا بكاليفورنيا، "فرص القدرة على العثور على علامات للحياة القديمة مع المهام المستقبلية للوكالة".


سطح المريخ

وكشفت ناسا تفاصيل آخر النتائج فى مؤتمر صحفى عقد مساء أمس، وفى حين أن الإعلان قد لا يكون كشفًا لوجود الحياة بشكل مباشر على سطح الكوكب الأحمر، أوضح بول ماهافى، مدير قسم استكشاف النظام الشمسى فى مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لوكالة ناسا، خلال المؤتمر، أن النتائج تعتبر "أساسية لبحثنا عن الحياة".

وأشار فريق ناسا إلى أن الجزيئات العضوية التى تم العثور عليها تحتوى على الكربون والهيدروجين، وكذلك النيتروجين وعناصر أخرى، وترتبط هذه الجزيئات عادة بالحياة على الأرض، ولكن يمكن إنشاؤها أيضًا من خلال عمليات غير بيولوجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق