باحثون يابانيون يطورون روبوتا مصمما لإخماد الحرائق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طور باحثون يابانيون روبوتًا مدهشًا بجسم يشبه الثعابين قادرعلى مكافحة الحرائق، إذ يتمتع بالقدرة على الوصول إلى فجوات بين الهياكل والنوافذ، وبالتالى يمكن أن يخمد الحرائق التى لا يتمكن رجال الإطفاء التقليديون من الوصول إليها.

قدم باحثون من جامعة توهوكو والمعهد الوطنى للتكنولوجيا بكلية هاشينوهى الروبوت الذى يطلق عليه اسم DragonFireFighter، خلال المؤتمر الدولى للروبوتات الشهر الماضى فى بريسبان بأستراليا.

روبوت لاخماد الحرائق

ويتمتع الروبوت بالقدرة على رفع نفسه من الأرض والطيران باستخدام طائرات ضغط عالية، إذ دعم بوحدات رش قابلة للتوجيه على طول الخرطوم، وإذا  أطلقت المياه ذات الضغط العالى من الخراطيم إلى الأسفل سيتم رفع الروبوت فى الهواء، إذ لا يعتمد على الأرض للطيران طالما لديه كمية كافية من الماء، مما يعنى أن ارتفاعه غير محدود، إذ يطير بشكل مشابه لكيفية دفع صاروخ عبر الهواء.

ونظرًا لأن الفتحات قابلة للتوجيه، يمكن توجيه كل وحدة على حدة، مما يسهل عليها الانتقال بين الفجوات الصغيرة، إذ تسمح الوحدة الأولى فى "رأس" الثعبان بتدفق الماء بشكل أكثر دقة، وهى أيضا الفتحة الرئيسية التى تخمد النار.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق