الاتحاد الأوروبى يناقش تغريم جوجل 11 مليار دولار بسبب نظام أندرويد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير لصحيفة "فاينانشيال تايمز" أن شركة جوجل معرضة لدفع غرامات من قبل المفوضية الأوروبية خلال الشهر المقبل، إذ تم إثبات أن عملاق محركات البحث على الإنترنت يسىء استخدام هيمنته فى أوروبا عبر نظام اندرويد، فسيتم فرض عقوبة عليه بغرامة كبيرة.

وقالت مارجريت فيستاجر، رئيسة الاتحاد الأوروبى لمكافحة الاحتكار، إن اللجنة مستعدة للإعلان عن النتيجة السلبية فى غضون أسابيع.

وتتمتع اللجنة بصلاحية فرض غرامات تصل إلى 11 مليار دولار، وهو ما يعادل 10 فى  المئة من المبيعات العالمية لألفابيت الشركة الأم لجوجل.

ورغم أن نظام التشغيل اندرويد مجانى، إلا أن الاتحاد الأوروبى لمكافحة الاحتكار يبحث فى ما إذا كانت جوجل أجبرت شركات الهواتف على تفضيل خدماته الخاصة مثل متصفح كروم وبحث جوجل، بالإضافة إلى منع الشركات الأخرى من تطوير أنظمة التشغيل المنافسة باستخدام الأجزاء مفتوحة المصدر من اندرويد.

ومع ذلك، لن تكون هذه أول غرامة كبيرة لشركة جوجل فى  أوروبا، ففى العام الماضى تعرضت الشركة لغرامة بلغت 2.7 مليار دولار بسبب خدمة مقارنة الأسعار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق