كيف يعمل موظفو فيس بوك وواتس معا؟.. صراع المكاتب والحمامات المريحة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فيس بوك وواتس آب، شركتان تم إنشاؤهما بشكل منفصل وعلى أسس فلسفية مختلفة إلى حد كبير، وبعد أن استحوذت فيس بوك على واتس آب فى عام 2014 أصبحت تواجه بعض الصعوبات فى جعل جميع الموظفين يعيشون فى وئام تحت سقف واحد.

وحديثا كشف تقرير من  Deepa Seetharaman فى صحيفة وول ستريت جورنال، أن هناك العديد من الخلافات التى نشبت بين مؤسسى واتس اب Brian Acton و Jan Koum مع الرئيس التنفيذى لفيس بوك مارك زوكربيرج ومديرة العمليات شيريل ساندبرج  فى السنوات التى مرت منذ استحوذ عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية على منصة الرسائل فى عام 2014.

وتمحور الخلاف الأساسى حول النماذج التجارية المختلفة للشركتين، والضغط الواضح من زوكربيرج وساندبرج لتحويل واتس آب إلى منصة مراسلة تعتمد على الإعلانات، وهذه المشكلة يعتقد أنها كانت السبب الرئيسى وراء رحيل كوم مؤخرا من الشركة.

ولكن بخلاف الخلافات الكبيرة حول واتس آب، كان هناك بعض الدراما بين موظفى فيس بوك و واتس اب داخل أماكن العمل، وكان هناك صراع على المكاتب المريحة، وغيرها من الميزات.

وبالنسبة للمبتدئين، تم إيقاف بعض أعضاء فريق واتس آب من قبل المطاعم والمتاجر التى تحيط بمكاتبهم الجديدة فى مقرفيس بوك، وفى وقت لاحق، قرر موظفو فيس بوك التفاوض مع موظفين واتس اب للحصول على الحمامات الأجمل والمكاتب الأكبر، كما تم رصد بعض اللافتات بين الفريقين التى تظهر مدى سوء الوضع بينهم داخل الشركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق