لو مسافر روسيا تشجع المنتخب.. دراسة تحذرك من شبكات الواى فاى العامة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فى محاولة لتجنب رسوم باقات الإنترنت الباهظة، سوف يسارع العديد من المشجعين المتجهين إلى روسيا للمشاركة فى كأس العالم 2018 إلى الانضمام إلى شبكات الـWi-Fi المحلية، لكن هناك دراسة جديدة حذرت من أن المشجعين يجب أن يكونوا حذرين بشأن هذا الأمر.

وكشف باحثون من شركة "كاسبر سكاى لاب" أن أكثر من 7 آلاف نقطة اتصال لاسلكى عامة فى روسيا غير آمنة، ويمكن أن يكون لها مخاطر أمنية خطيرة على الأشخاص الذين ينضمون إليها، وفى هذه الدراسة، حلل الباحثون نقاط اتصال الـWi-Fi العامة عبر 11 مدينة مضيف، بما فى ذلك سانت بطرسبرغ وموسكو وسوتشى.

ووجدوا أن 7176 نقطة Wi-Fi عامة لم يكن لديها خوارزميات التشفير والتوثيق المضمنة، وهذا يعنى أن المتسللين يمكنهم بسهولة اعتراض حركة مرور الشبكة، والوصول إلى المعلومات السرية للمستخدمين.

فى ضوء النتائج، تعمل شركة "كاسبر سكاى لاب" على تشجيع المشجعين المسافرين إلى روسيا على استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) حيثما أمكن ذلك.

وقال دنيس ليجيزو، الذى عمل فى الدراسة: "إن عدم وجود تشفير، بالإضافة إلى أحداث واسعة النطاق - مثل كأس العالم تجعل شبكات الواى فاى اللاسلكية هدفاً للمجرمين الذين يريدون الوصول السهل إلى بيانات المستخدمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق