هجوم حاد على فيس بوك بعد مشاركته بيانات المستخدمين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعدما أبرز تقرير فى صحيفة نيويورك تايمز كيف زود "فيس بوك" 60 شركة مصنعة للأجهزة والهواتف حق الوصول إلى بيانات المستخدم، فإن صحيفة "نيويورك تايمز" و "واشنطن بوست" أفادتا اليوم بأن أربعة صانعين صينيين مدرجون فى القائمة، إذ حصلت عدة شركات على بيانات مستخدمى فيس بوك.

وقال فرانسيسكو فاريلا، رئيس الشراكات فى فيس بوك، فى بيان له، إن الشبكة الاجتماعية عملت مع العديد من شركات التكنولوجيا الأمريكية الأخرى ومع الشركات الصينية على دمج خدماتها فى هذه الهواتف، ونظرًا للاهتمام من الكونجرس، أردنا أن نوضح أن جميع المعلومات الصادرة من عمليات الدمج تم تخزينها على الجهاز وليس على خوادم الشركة، مشيرا إلى أنه تم التحكم فى عمليات تبادل البيانات بين فيس بوك وعدة شركات.

وأثارت إحدى الشركات الصينية كثيرا من القلق، خوفا من أن الحكومة الصينية احتفظت بالبيانات على خوادمها، وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالى ووكالة المخابرات المركزية ووكالة الأمن القومى، فى وقت سابق هذا العام، من استخدام منتجات الشركة أو خدماتها، مستشهدين بقدرة محتملة على "التجسس غير المكتشف".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق