نيجيريا تتصدر منتخبات المونديال في إحصائية معدل الأعمار

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يتصدر المنتخب النيجيري قائمة الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم التي ستنطلق في روسيا بعد 10 أيام، في إحصائية خاصة.

ويعتبر الفريق النيجيري هو الأصغر سنًَا في روسيا، وذلك بمعدل أعمار يقل عن 26 سنة.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصاءات فإن متوسط أعمار نيجيريا بلغ 25 سنة و336 يومًا، يليه المنتخب الفرنسي بمتوسط أعمار 26 سنة و10 أيام، ثم إنجلترا بـ26 سنة و18 يومًا.

ويضم فريق النسور الخضراء بقيادة المدرب الألماني جيرنوت روهر العديد من اللاعبين الشباب الذين مازالوا في عقد العشرينيات من العمر على غرار جناح آرسنال اليكس أيوبى، وثنائي ليستر سيتي المهاجم كيليتشي إيهياناتشو، ومتوسط الملعب ويلفريد نديدي.

ويرى بعض المتابعين إن هذه الأعمار ربما لا تكون دقيقة بما فيه الكفاية، نظرا لكون اللاعبين الأفارقة جنوب الصحراء دائما ما يتم التشكيك في أعمارهم خاصة النيجيريين، حيث يتم تصنيف الفئات السنية للمنتخبات النيجيرية من أقوى المنتخبات في العالم، وتوجوا بالعديد من الألقاب طيلة العقود الماضية

ويتواجد المنتخب النيجيري ضمن المجموعة الرابعة في نهائيات المونديال، إلى جانب كرواتيا، وأيسلندا، والأرجنتين، وهي مجموعة متوسطة نسبيا رغم وجود فريق التانجو، الذي يضم نجم برشلونة ليونيل ميسي.

وخلال تحضيراته للبطولة، أجرى المنتخب النيجيري 4 مباريات ودية أمام بولندا وفاز (1-0) وأمام صربيا وانهزم (0ـ2) ، ثم تعادل مع الكونغو الدمقراطية (1-1) وخسر الأربعاء الماضي أمام المنتخب الإنجيلزي (1ـ2).

وسيختتم النسور مشوار الوديات مساء غد الأربعاء، بمواجهة المنتخب التشيكي في مدينة دريسدن الألمانية، حيث يتطلعون لتحقيق نتيجة مشرفة تتعزز بها معنوياتهم قبل السفر إلى روسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق