أخبار عاجلة

محافظ الجيزة يلتقي بأعضاء مجلس النواب الجدد |صور

محافظ الجيزة يلتقي بأعضاء مجلس النواب الجدد |صور
محافظ الجيزة يلتقي بأعضاء مجلس النواب الجدد |صور
عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لقاءً موسعاً مع أعضاء مجلس النواب الجدد عن دوائر" الهرم والسادس من أكتوبر والطالبية والعمرانية وأبو النمرس والبدرشين والعياط والصف وأطفيح وعدداً من نواب القائمة ممثلى محافظة الجيزة "، وذلك في لقائهم الأول بالقيادات التنفيذية بحضور نائبي المحافظ والسيد السكرتير العام والسكرتير المساعد وذلك من أجل تعزيز آليات التواصل خلال المرحلة المقبلة للنهوض بمستوى الخدمات في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على المواطنين.

وفي بداية اللقاء قدم محافظ الجيزة التهنئة لأعضاء مجلس النواب الجدد، متمنياً لهم التوفيق فى خدمة قضايا التنمية على أرض مصر عامةً ومحافظة الجيزة خاصة، مشيرًا الى أهمية تكاتف الجهود  من أجل تحقيق تطلعات وطموحات المواطنين .

وبدأ محافظ الجيزة اللقاء بتثمين جهود الدولة للارتقاء بمستوى معيشة مواطنى القرى والنجوع من خلال تبنى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  لمبادرة " حياه كريمة " التى أطلقها لتنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية بعدد  42 قرية بمركزى الصف وأطفيح والتي ستشهد نقلة حضارية لكلا المركزين وستؤدى الى خلق المزيد من الفرص الاستثمارية بالمنطقة.

وتابع، بالتالي ستشهد تلك القري إحداث تطوير شامل فى كافة مناحي التنمية من خلال تطوير البنية التحتية من مياة وصرف صحى وكهرباء والصحة والتعليم وغيرها مما يكفل النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية ومشروعات التنمية الاقتصادية والخدمات الاجتماعية التي تستهدف الفئات الأولى بالرعاية .

 كما إستعرض محافظ الجيزة خلال اللقاء عدداً من الملفات الهامة بجميع القطاعات وحجم الجهود المبذولة على مدار العامين السابقين والتحديات التي واجهتها المحافظة للدفع بعجلة التنمية والإسراع في إنجاز ملفات مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة والإشغالات والتصدى لمخالفات البناء وتطوير شبكة الطرق والقضاء على العشوائيات وإعادة الانضباط للشارع .

وأشار المحافظ بأنه تم ضخ حوالي 12.5 مليار جنيه لمشاريع مياه الشرب والصرف الصحي حيث تم الإنتهاء من بعض المشروعات المتعثرة منها " المرحلة الأولى من محطة مياه جزيرة الدهب - ومحطة مياه الحوامدية وتوسعات محطات مياه العياط والصف وأطفيح  " حيث ساهمت بشكل ملحوظ في حل مشكلة الإنقطاعات وجارى الإنتهاء من باقى المحطات بالمدن والمراكز .

 بالإضافة إلى تدعيم مراكز " العياط والصف وأطفيح والواحات البحرية بخدمات الصرف الصحي وذلك في إطار دعم وتوفير سبل الحياه المعيشية للمواطنين بدعم مباشر من القيادة السياسية .

كما أضاف المحافظ بأن سيشهد فصل الصيف القادم ضخ حوالي 150 ألف متر مكعب أضافي لحل مشكلة ضعف المياه والانقطاعات التي تعاني منها بعض المناطق بالمحافظة وقريباً توسعات آخرى فى كافة المراكز والمدن فى هذا الملف الهام .

وفيما يخص ملف التعليم، أكد محافظ الجيزة أن المحافظة تعاني من وجود ندرة في قطع الأراضي الفضاء وعلى الرغم من ذلك تم الإنتهاء من إدخال حوالي  3 آلاف فصل دراسي الخدمة تنوعت ما بين إنشاءات حديثة وتوسعات بالمدارس مما ساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول للنهوض بالمنظومة التعليمية خاصة بالمناطق الشعبية .

كما أشار المحافظ أنه فيما يخص ملف القطاع الصحي تسعي المحافظة جاهدة بكل ما لديها من إمكانيات للنهوض بمستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في ظل ما تشهده البلاد خلال الفترة الحالية لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف أن المحافظة تسعى جاهدة لإدراج محافظة الجيزة ضمن المرحلة الثانية بمنظومة التأمين الصحي الشامل التي يتبناها السيد رئيس الجمهورية .

وفي ملف الطرق قال المحافظ بأن محافظة الجيزة تقاتل لإزالة التعديات على حرم الطريق والتعدى على أملاك الدولة لضبط الشارع وأنه تم ضخ حوالي  (مليار ونصف ) لرصف وتطوير عدداً من المحاور المرورية الرئيسية والشوارع الفرعية.

كما أنه تم التنسيق  مع العديد من أجهزة الدولة لتطوير محاور الحركة الرئيسية والميادين بالمحافظة لحل الإختناقات المرورية ، فضلاً عن المشاريع القومية الجاري تنفيذها منها محور ترعة الزمر من محور محمد أنور السادات "  ترسا " .

بالإضافة إلي ضخ حوالي 450 مليون جنيه لتطوير عدد من المناطق الغير مخططة بأحياء "بولاق الدكرور وشمال وجنوب الجيزة والهرم والعمرانية" وإنشاء عدد من المساكن الحضارية لتسكين المواطنين قاطني المناطق الغير الآمنة بها لضمان لهم حياة معيشية كريمة وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات بجانب تطوير عدد من الأسواق العشوائية على سبيل المثال سوق زنين وسوق البوهى وجارى الإعداد لإنشاء سوق العياط الحضارى وكذلك سوق البدرشين الحضارى وتطوير سوق السمك بالمنيب .

Image1_220211211470910113051.jpg

كما أكد المحافظ أنه تم تطوير عدداً من المواقف لتصبح مواقف نموذجية وحضارية منها " موقف الجيزة وموقف المريوطية وموقف الوراق وذلك من خلال خطة المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ووسائل النقل لتتماشي مع أعمال التطوير الشاملة  الجارية بكافة القطاعات بالتعاون مع أجهزة الدولة .

وفي ملف النظافة أشار محافظ الجيزة بأنه تم دعم منظومة النظافة  بحوالي " 30 "  شركة نظافة لتدعيم منظومة النظافة لتسهم في جمع ورفع مخلفات القمامة بالاشتراك مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالوحدات المختلفة وجاري التعاقد مع شركات آخرى لتدعيم المنظومة .

Image1_2202112114636579040083.jpg

كما تم إنشاء محطات مناولة وسيطة لإستيعاب حجم المخلفات وتجمعيها بها لحين نقلها لمحطات المناولة الرئيسية ، بالإضافة إلى أنه سيتم إنشاء عدد من المدافن الصحية، كما أنه  تم تدعيم منظومة النظافة بعدد من المعدات التي تسهم في رفع المخلفات ومعدات شفط المياه من الشوارع والميادين لمواجهة نوبات الطقس وسقوط الأمطار.

كما قال المحافظ أن تم التصدي لفوضي البناء المخالف وما أمكن حصره من حجم المخالفات حوالي 187 الف مخالفة وتم إزالة منها حوالي 35 الف مخالفة , حيث تلقت المحافظة حوالي 210 ألف طلب تصالح وتحصيل حوالي مليار ونصف قيمة جدية التصالح.

شهد اللقاء استعراض وبحث عدداً من القضايا والمشكلات الجماهيرية ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين، ووضع آليات خاصة للتعامل مع تلك القضايا والسعي لإيجاد حلول جذرية لجميع المشكلات.

Image1_2202112114559991743851.jpg
 
وفي نهاية اللقاء أثنى أعضاء مجلس النواب علي الجهود المبذولة مشيدين بحجم المشاريع التي نفذتها المحافظة لخدمة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر الخميس لبحث سبل تقديم المساعدات لغزة
التالى النقل تبرز أعمال تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو (فيديو)الثلاثاء 19/مارس/2024 - 05:46 ص كشفت وزارة النقل عن أعمال تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق