7 أسباب ترجح كفة البورسعيدية على الدراويش فى الوصول لوصافة الدورى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يسير فريق المصرى بخطوات ثابتة سواء محليًا أو أفريقيًا بعد فوزه فى لقاء الذهاب على جرين بافالوز الزامبى برباعية نظيفة فى لقاء الذهاب الذى أقيم بينهما باستاد بورسعيد فى ذهاب دور الـ64 للكونفيدرالية الأفريقية، بالإضافة لاحتلاله للمركز الثالث بجدول الدورى برصيد 41 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلى.

ورغم احتلال المصرى المركز الثالث بجدول الترتيب، إلا أنه قريبًا من مركز الوصافة، حيث لا يفصله عن الإسماعيلى صاحب المركز الثانى سوى 5 نقاط فقط، يسهل تعويضهم خلال المباريات المقبلة.

ويملك الفريق البورسعيدى كتيبة لاعبين قادرة على تحقيق الفوز تلو الآخر، بالإضافة إلى رغبة حسام حسن المدير الفنى للفريق دائما إلى تحقيق الثلاث نقاط.

نستعرض فى التقرير التالى 7 أسباب المرجحة لكفة المصرى على الدراويش فى الوصول لوصافة الدورى:

الاستقرار الإدارى

ينعم فريق المصرى باستقرار إدارى عكس غيره من الأندية الشعبية، فلا توجد معارضة كبيرة ضد مجلس الإدارة بقيادة سمير حلبية، فالكل خلف المجلس الحالى سواء بالتأييد أو التدعيم ماليًا، بالإضافة لوقوف الجميع خلف حسام حسن الذى نجح خلال ثلاث مواسم من عودة الفريق البورسعيدى إلى الكونفدرالية الأفريقية .

المصرى وجرين بافالوز
المصرى وجرين بافالوز

 

توافر الموارد المالية

نجح مجلس إدارة المصرى فى توفير الدعم المالى المطلوب للفريق الكروى بناء على رؤية التوأم حسام وإبراهيم حسن، بالإضافة إلى تدعيم محافظ بورسعيد دائمًا وقيامه بعقد بعض الجلسات مع الفريق واستضافتهم وتوجيه الشكر لهم على ما بذلوه.

كما توافرت السيولة المالية من بيع بعض اللاعبين للأندية الأخرى، بالإضافة للسيولة التى توافرت من الوصول لنهائى كأس فى الموسم المنقضى واللعب فى السوبر المصرى. 

سمير حلبيه
سمير حلبيه
 طبيعة لاعبى المصرى

يملك لاعبو المصرى طبيعة خاصة أنه دائمًا ما تطمح نحو تحقيق الفوز والثلاث نقاط، خاصة أن حسام حسن يرفض التعاقد مع النجوم ودائمًا ما يتعاقد مع أنصاف النجوم أو لاعبى القسم الثانى ويبث داخلهم روح التحدى والإصرار والرغبة لتحقيق الثلاث نقاط، ما يجعل اللاعبين فى مرحلة إصرار كبير على الفوز.

المصرى 2
لاعبو المصرى
الروح القتالية

يتمتع حسام حسن وتوأمه إبراهيم بروح قتالية منقطعة النظير يقومان بنقلها إلى اللاعبين وهو ما أسفر عن عودة المصرى لدائرة الضوء من جديد على الرغم من ابتعادها تمامًا خلال الفترة الماضية عن الظهور وكان الفريق قريبًا من الهبوط للقسم الثانى.

المصرى 1
المصرى 1
انسجام الجهاز المعاون

يعيش الجهاز المعاون لحسام حسن حالة من الإنسجام نظرًا لعملهم الدائم مع بعضهم فى أكثر من فريق سواء محليًا وقاريًا، وهو ما أدى لوجود حالة من التناغم بينهما حيث يكون طارق سليمان مدربًا عامًا للفريق وحسن مصطفى مدربًا مساعدًا وعماد المندوه مدربًا لحراس المرمى ووليد بدر مدير إدارى.

المصرى 3
الجهاز الفنى للمصرى
مؤازرة الجماهير بشكل مكثف

يؤازر المصرى عددًا كبيرا من الجماهير خلال التدريبات التى تعد الحقيقى للاعبين التى تستمد الحماس والقوة من الجماهير التى عرفت بتشجيعها الدائم والدئوب للاعبيها خلال المباريات وفى التدريبات، وتقف دائمًا فى ظهر الأجهزة الفنية للفريق.

جماهير المصرى
جماهير المصرى
الصفقات الجديدة

من أفضل ما قام به مجلس إدارة المصرى التعاقد مع بعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية، يأتى على رأسهم إسلام عيسى صانع ألعاب النصر الذى انتقل للفريق البورسعيدى مقابل 10 ملايين فى صفقة تعد الأغلى فى تاريخ النادى البورسعيدى.

كما تعاقد المصرى فى صفقة تبادلية مع يوسف أوتارا مهاجم وادى دجلة مقابل إعارة أحمد عيد وانتقال أحمد سالم، بالإضافة للتعاقد مع أحمد مسعود حارس مصر المقاصة والثلاثى أصبحوا أعمدة رئيسية فى صفوف الفريق فى كل مبارياته.  

اسلام عيسى
اسلام عيسى

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق