أخبار عاجلة

5 محاور أساسية بخطة جامعة حلوان لمحو الأمية خلال 2022 .. اعرف التفاصيل

5 محاور أساسية بخطة جامعة حلوان لمحو الأمية خلال 2022 .. اعرف التفاصيل
5 محاور أساسية بخطة جامعة حلوان لمحو الأمية خلال 2022 .. اعرف التفاصيل
تسعى جامعة حلوان إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في المشروع القومي لمحو الأمية لتحرير أكبر عدد من المواطنين من الأمية خلال عام 2022  لما تمثله الأمية من مخاطر على نمو وتطور المجتمع ، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان وتحت إشراف الدكتور أحمد عبد الرشيد حسين المنسق والمشرف العام للمشروع القومي لمحو الأمية بالجامعة 

 

وتتضمن خطة جامعة حلوان لمواجهة الأمية خلال 2022 عدد من المحاور وهى:- 

 

1- عقد الندوات التوعوية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية الموقرة (حياة كريمة ) وبالمناطق المحيطة بالجامعة بهدف ترغيبهم للالتحاق بفصول محو الأمية وتشخيص احتياجاتهم  التدريبية.

2- زيادة عدد الندوات التوعوية للطلاب والطالبات بالكليات المشاركة بالمشروع للتوعية بأهداف المشروع وأهميته وآليات وخطوات الالتحاق به.

3-  تكثيف عدد البرامج والورش التدريبية بمساراتها المختلفة الحضورية مع مراعاة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا .

4- برامج التدريب عن بعد عبر منصات التدريب الإلكتروني لتأهيل الطلاب والطالبات للتدريس بفصول محو الأمية واكسابهم مهارات ومقومات تعليم وتعلم الدارسين الكبار.

5 - توجيه الطلاب والطالبات وتحفيزهم للتعاقد على أكبر عدد من فصول محو الأمية بإدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار وفقا للإجراءات والخطوات المعمول بها في هذا الشأن.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية