عقدة ميسي وسلسلة برشلونة وماكينة مدريد.. ضمن أرقام تحتاج معرفتها قبل الكلاسيكو كتب: عمر قورة

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: عمر قورة

تتجه الأنظار الليلة إلى ملعب "كامب نو" الذي يستضيف الكلاسيكو المرتقب بين برشلونة وريال مدريد في تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساءً، في قمة الجولة الـ36 من الدوري الإسباني.

يدخل برشلونة اللقاء كبطل لثنائية الدوري والكأس متطلعًا للحفاظ على سجله حاليا من الهزائم في الليجا، أما ريال مدريد فلا يزال يسعى لاقتناص وصافة الليجا من أتلتيكو مدريد.

يتصدر الفريق الكتالوني جدول الترتيب بـ86 نقطة من 34 مباراة، في حين جمع الفريق الملكي 71 نقطة من 34 مباراة، يحتل بهم المركز الثالث خلف الروخي بلانكوس بفارق أربع نقاط.

ونرصد في التقرير التالي أبرز الأرقام القياسية التي قد تزيد من أهمية المباراة بالنسبة للفريقين، رغم كونها "تحصيل حاصل":

- سيكون هذا الكلاسيكو رقم 231 بين الفريقين في جميع المسابقات، فاز برشلونة في 93 مباراة، وريال مدريد 95، فيما حسم التعادل نتيجة 49 لقاءً بينهما.

- فشل برشلونة في القوز بآخر ثلاث مباريات كلاسيكو على ملعبه في جميع المسابقات (هزيممتان وتعادل)، ويعود الفوز الأخير على ريال مدريد في كامب نو إلى مارس 2015 (2-1).

- يمكن لريال مدريد أن يكون أول فريق في تاريخ الكلاسيكو يسجل 400 هدف في جميع المسابقات، إذ أحرز الميرينجي 399 هدفًا حتى الآن، في حين سجل البرسا 387 هدفًا.

- بإمكان برشلونة تدوين فوزه الخمسين في الليجا على أرضه ضد ريال مدريد (49 فوز و18 تعادل و20 هزيمة)، فقط أربعة أندية فاز عليهم أكثر: إسبانيول (66)، أتلتيك (61)، سوسييداد (60)، إشبيلية (57).

- أمام البلوجرانا الفرصة للفوز بالدور الأول والثاني على ريال مدريد في نفس الموسم لأول مرة منذ (2013-14)، تحت قيادة الأرجنتيني تاتا مارتينو.

- حال نجح برشلونة في تحقيق الفوز سيوسع الفارق مع ريال مدريد إلى 18 نقطة، ليصبح أكبر فارق نقاط في تاريخ الليجا بين الغريمين إذا انتهى الموسم على هذا الحال، محطمًا رقمه القياسي السابق (17 نقطة موسم 1984-85).

- سيرجيو راموس سيخوض مباراته الـ561، ليعادل رقم خوسيه مارتينيز سانشيز "بيري"، في المركز الثامن بقائمة أكثر من لعبوا بقميص ريال مدريد، مع العلم أن راؤول يحمل الرقم القياسي برصيد 741 مباراة.

- ستكون هذه المرة هي الأولى التي يدخل فيها أحد طرفي الكلاسيكو كبطل للدوري الإسباني بالفعل، منذ مايو 2008، عندما حسم ريال مدريد الليجا قبل الفوز بالكلاسيكو (4-1).

- سجل برشلونة في آخر 20 مباراة بالدوري الإسباني ضد ريال مدريد (46 هدفًا)، وهو ثاني أطول سلسلة تهديفية في الكلاسيكو، إذ يحمل ريال مدريد الرقم القياسي (22 مباراة بين عامي 1959 و1969).

- ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للكلاسيكو في جميع المسابقات برصيد 25 هدفًا، وهو أفضل هداف للكلاسيكو في الليجا (17 هدفًا)".

- يفصل كريستيانو رونالدو (17 هدفًا) هدف عن معادلة ألفريدو دي ستيفانو (18)، كأفضل هداف لريال مدريد في الكلاسيكو بجميع المسابقات.

- فشل ليونيل ميسي في التسجيل بآخر أربع مباريات له في الكلاسيكو على ملعب كامب نو معقل البرسا، كأطول فترة غياب للنجم الأرجنتيني أمام ريال مدريد.

- خسر إرنستو فالفيردي، المدير الفني السابق لأتلتيك بيلباو، 15 من مبارياته الـ23 الأخيرة كمدرب أمام ريال مدريد في جميع المسابقات (6 انتصارات وتعادلين).

- خسر فالفيردي خمس مرات من أصل 6 مواجهات ضد زين الدين زيدان في جميع المسابقات، وجاء فوزه الوحيد كمدير فني لبرشلونة بنتيجة (3-0) في ديسمبر 2017.

- قد يصبح فالفيردي أول مدير فني في برشلونة يخسر الكلاسيكو مرتين على التوالي على ملعبه في جميع المسابقات، بعدما خسر البرسا اللقاء الأخير في كامب نو بالسوبر (3-1).

- على الجانب الآخر، قد يعادل زيدان (انتصارين وتعادل) رقم ميجيل مونيوز (4 انتصارات بين عامي 1962 و1965)، كأكثر مدرب حافظ على سلسلة لا هزيمة أمام برشلونة خارج الديار في جميع المسابقات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق