الرياضة / اليوم السابع

الأهلى يعود لتحقيق الثلاثية المحلية بعد غياب 10 سنوات

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بلقب السوبر المحلى العاشر فى تاريخه، بعد التغلب على فريق المصرى بهدف دون مقابل فى المباراة التى أقيمت مساء الجمعة، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين بالإمارات.

 

وأكملت بطولة السوبر ثلاثية النادى الأهلى، التى بدأت بتحقيق الأحمر لقب الدورى بعد أن وصل إلى 84 نقطة متفوقًا على فريق للمقاصة، صاحب المركز الثانى بـ74 نقطة، بالإضافة إلى التتويج بالكأس بعد التغلب على المصرى بهدفين مقابل هدف فى المباراة النهائية، وجاء لقب اليوم ليكمل الثلاثية الأولى للأهلى منذ عشر سنوات.

 

وتعود آخر ثلاثية للأهلى إلى عام 2007، حيث حقق الأحمر وقتها الفوز بلقب الدورى بعد أن وصل إلى 73 نقطة فى المركز الأول متفوقًا على الزمالك صاحب المركز الثانى بـ 68 نقطة، بالإضافة إلى التتويج بلقب كأس مصر بعد الفوز على الزمالك أيضًا فى المباراة النهائية بنتيجة 4-،3 فى مواجهة ماراثونية صُنّفت أنها من أفضل المباريات فى تاريخ الكرة المصرية.

 

وختم الأهلى ثلاثية 2007 بالفوز على الإسماعيلى فى كأس السوبر - بعد انسحاب الزمالك - حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف مقابل هدف، ثم حسم الأحمر المباراة لصالحه بركلات الجزاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا