تقرير.. انييستا يستعد لـ"رسم" لوحته الأخيرة أمام ريال مدريد كتب: منة عمر

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: منة عمر

في تمام التاسعة إلا الربع بتوقيت مصر وإسبانيا، يطلق الحكم أليخاندرو خوسيه هيرنانديز، صافرة انطلاق مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، على ملعب كامب نو.

ووسط ما يزيد على 90 ألف متفرج، سيلقي اللاعب الإسباني اندريس انييستا الملقب بالرسام، نظراته على مشجعي البلوجرانا، حيث ستكون تلك المباراة هي الكلاسيكو الأخير له أمام ريال مدريد.

منذ عدة أسابيع قليلة، خرج اللاعب انييستا في مؤتمر صحفي أعلن خلاله، إنهاء مشواره في صفوف برشلونة، وبالرغم من أن الإسباني نفسه هو الذي جدد عقدًا "مدى الحياة" مع البلوجرانا في أكتوبر الماضي، إلا أنه قرر الاكتفاء بما قدمه داخل صفوف البارسا، معلنًا رحيله إلى الدوري الصيني خلال الفترة المقبلة.

انييستا، البالغ من العمر 33 عامًا، لم يتمالك دموعه خلال مباراة برشلونة أمام اشبيليه، في نهائي كأس ملك إسبانيا، وقت خروجه من المباراة للجلوس على مقاعد البدلاء، الرسام كان يعلم أنها البطولة الأخيرة بقميصه رقم 8.

الإسباني، حصل على بطولة دوري أبطال اوروبا مع برشلونة 4 مرات، كما حمل كأس الليجا 8 مرات، وتُوج ببطولة كأس العالم مع منتخب بلاده خلال مونديال 2010

 صاحب القميص رقم 8، خاض 37 مباراة أمام ريال مدريد "كلاسيكو"، حقق الفوز في 16 منها، وتعادل في 9، بينما خسر مع فريقه 12 لقاء، سجل الرسام 3 أهداف، وصنع 8 تمريرات حاسمة.

إجمالًا، لعب انييستا 671 مباراة مع برشلونة في كل مواسمه بجميع البطولات، وحصل على بطولة كأس العالم للأندية 3 مرات.

خاض انييستا، 40 مباراة تحت قيادة ايرنستو فالفيردي، المدير الفني الحالي للبلوجرانا، سجل هدفين وصنع 3، أما مع المدرب الإسباني السابق لويس انريكي، لعب الرسام 123 مباراة، سجل 5 أهداف، وصنع 18 أخريين.

أعلى فترة مشاركة للرسام، كانت تحت المدير الفني فرانك ريكارد، 216 مباراة، سجل 17 هدفًا، وصنع 29 أخريين، يليه بيب جوارديولا، فتواجد انييستا في فترة ولايته خلال 182 مباراة، سجل 23 هدف، وصنع 54 تمريرة حاسمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق