ابطال افريقيا.. سلبية الأهلي واكتساح مازيمبي ضمن 10 حقائق بعد الجولة الأولى كتب: أيمن جيلبرتو

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: أيمن جيلبرتو

انتهت الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بدوري ابطال افريقيا، ولعل أبرز ما حدث هو سلبية الأهلي الممثل المصري الوحيد بالبطولة، بجانب اكتساح مازيمبي الكونغولي.

وفي المجموعة الأولى تعادل الأهلي والترجي التونسي بدون أهداف، بينما نجح تاونشيب رولرز بطل بوتسوانا في الفوز على كامبالا سيتي الأوغندي بهدف نظيف.

وتعادل مولودية الجزائر مع الدفاع الحسني الجديدي بالمجموعة الثانية بهدف لكل فريق، بينما اكتسح مازيمبي الكونغولي نظيره وفاق سطيف الجزائري بأربع أهداف مقابل هدف.

وخسر توجو بور التوجولي على ملعبه من نظيره حوريا الغيني بهدفين مقابل هدف، وتعادل الوداد المغربي حامل لقب البطولة خارج ملعبه مع صن داونز الجنوب افريقي بهدف لكل فريق.

وفي المجموعة الرابعة والأخيرة، تعادل زيسكو يونايتد الزامبي مع امبابان سوالوز بطل سوازيلاند بهدف لكل فريق، وتعادل أيضا بريميرو دي اوجوستو مع النجم الساحلي التونسي بنفس النتيجة.

ونرصد لكم زوار يلا كورة الكرام، 10 حقائق بعد انتهاء الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لدوري ابطال افريقيا:

- في 8 مباريات اقيمت بـ4 مجموعات تم احراز 17 هدفا، بواقع 8 أهداف في شوط المباراة الأول، و9 أهداف بشوط المباراة الثاني.

- 4 مباريات في الجولة الأولى انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

- 6 أندية فشلت في تحقيق الانتصار على ملعبها (الأهلي – مولودية الجزائر - زيسكو الزامبي – توجو بور التوجولي - بريميرو دي اوجوستو الأنجولي – صند داونز الجنوب افريقي".

- حوريا الغيني هو الفريق الوحيد في الجولة الأولى الذي تمكن من تحقيق انتصار خارج ملعبه، 2-1 على حساب توجو بور التوجولي.

- اشهر الحكام في الـ8 مباريات بالـ4 مجموعات 14 بطاقة صفراء، بينما حالة الطرد الوحيدة كانت من نصيب أمير قراوي لاعب مولودية الجزائر.
 
- 3 أندية فشلت في تسجيل أي هدف بالجولة الأولى (الأهلي – الترجي التونسي – كامبالا سيتي الأوغندي).

- مازيمبي الكونغولي هو صاحب أكبر انتصار بالفوز على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 4-1 على ملعبه ووسط جماهيره.

- مباراة مازيمبي الكونغولي شهدت قيام الحكم باحتساب 3 ركلات جزاء لأصحاب الأرض، تم احراز هدفين ونجح حارس الوفاق في ابعاد الثالثة.

- لم تشهد الصدامات العربية بالجولة اي انتصارات، حيث تعادل الأهلي والترجي بدون اهداف، وتعادل المولودية مع الدفاع الحسني بهدف لكل فريق.

- بين مالانجو نجيتا لاعب مازيمبي الكونغولي هو هداف الجولة الأولى، بإحرازه هدفين في شباك وفاق سطيف الجزائري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق