فيديو.. اعرف ماذا يفعل الزمالك عندما يواجه الإسماعيلى فى كأس مصر؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مواجهة جديدة يخوضها الزمالك أمام نظيره الإسماعيلى، فى السابعة من مساء غد، الاثنين، ضمن منافسات دور نصف النهائى لبطولة كأس مصر، المقرر إقامتها على ستاد برج العرب.

الزمالك يسعى لحصد لقب الكأس حيث إنه الأمل الوحيد المتبقى له للعودة للمشاركة فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية الموسم المقبل، بعدما ابتعد عن المنافسة على لقب الدورى ليحتل المركز الرابع بجدول ترتيب مسابقة الدورى الممتاز، ما يعنى حاجته لحصد لقب الكأس لضمان المشاركة فى الكونفدرالية بعد هزيمة الأهلى ووداعه للبطولة على يد الأسيوطى فى دور ربع النهائى.

الزمالك

تمثل المباراة أهمية قصوى أيضا للإسماعيلى التى تتمنى جماهيره أن يحصد فريقها بطولة تتوج كفاحه على مدار الموسم، لاسيما بعدما استطاع أبناء الدراويش حصد المركز الثانى ببطولة الدورى الممتاز هذا الموسم ليضمنوا العودة للمشاركة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا النسخة المقبلة بعد غياب دام لسنوات.

الزمالك يخشى استمرار تفوق الدراويش عليه هذا الموسم حيث خسر أمام الإسماعيلى ذهابا وإيابا فى الدورى، بعدما انتهت مباراة الدور الأول بهزيمة الأبيض بهدف دون رد، قبل أن يعود الإسماعيلى ويفوز مجددا فى الدور الثانى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تاريخيا التقى الزمالك والإسماعيلى فى 129 مباراة فاز الأبيض فى 60 مباراة مقابل 34 فوزا للدراويش، فيما ساد التعادل بينهما فى 35 مباراة.

الزمالك والإسماعيلى

سجل الزمالك 175 هدفا فى شباك الإسماعيلى فيما تلقى من الدراويش 129 هدفًا، فيما حافظ الأبيض على شباكه نظيفة دون أن تسكنها أهدافا فى 48 مباراة، مقابل 38 مباراة حافظ فيها أبناء القلعة الصفراء على نظافة شباكهم.

على الرغم من تفوق الدراويش على الزمالك هذا الموسم، والمشاكل التى يعانى منها الأبيض والتى يعد أكبرها غياب حارسيه الأساسيين أحمد الشناوى ومحمود جنش عن المباراة المرتقبة للإصابة، إلا أن الأبيض يمتلك حظًا كبيرًا على الإسماعيلى فى المباريات التى جمعت بينهما فى مسابقة كأس مصر، ويستعرضها "اليوم السابع" فى التقرير التالى..

- تاريخ مواجهاتهما فى كأس مصر

17 مباراة هى رصيد مواجهات الزمالك والإسماعيلى فى كأس مصر.

13 انتصارا حققهم الزمالك مقابل فوزين فقط فى سجل الإسماعيلى.

هناك مباراتان انتهوا بالتعادل بين الفريقين ليحتكما لركلات الجزاء التى اتسمت للزمالك فى نهاية المباراة.

40 هدفًا أحرزهم الزمالك مقابل 12 هدفًا للإسماعيلى.

6 مباريات خرج فيها الزمالك بشباك نظيفة، مقابل مباراتين فقط للإسماعيلى.

- 7 مواجهات فى دور نصف النهائى

هناك 7 مباريات جمعت بين الزمالك والإسماعيلى فى دور نصف النهائى، كان أخرها موسم 2016، وفاز الأبيض بأربعة أهداف دون رد.

مباراة واحدة هُزم فيها الزمالك فى دور نصف النهائى وكانت عام 1979، وفاز الإسماعيلى وقتها بهدف دون رد، ليتأهل للمباراة النهائية.

- مباراتين انتهوا بركلات الجزاء

احتكم الزمالك والإسماعيلى لركلات الجزاء الترجيحية فى مباراتين فقط، وكانت الأولى خلال مباريات دور الـ16، بتاريخ 9 يناير 1991، وفاز الزمالك بنتيجة 5 / 3، فى ركلات الجزاء بعدما انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى، قبل أن يتعادلا فى الشوط الإضافى الأول بهدف لكل فريق.

أما المباراة الثانية فكانت فى دور نصف النهائى، بتاريخ 13 يونيو 2006، وانتهى الوقت الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز الزمالك فى ركلات الجزاء بنتيجة 4 / 2.

- هدف قاتل لصالح الإسماعيلى

على الرغم من عدم استطاعت الإسماعيلى الفوز على الزمالك إلا فى مباراتين فقط خلال تاريخه فى كأس مصر، إلا أن من بين هذان الفوزان، كان من بينهما فوزًا قاتل مازال عالق فى أذهان جماهير الفريقين، ويعود للقائهما فى دور ربع النهائى، يوم 20 أبريل 1997.

انتهى وقت المباراة الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين، قبل أن يفوز الإسماعيلى بهدف قاتل فى الشوط الإضافى الثانى، ليعلن تأهل الدراويش لدور نصف النهائى وإقصاء الأبيض من دور ربع النهائى للكأس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق