الرياضة / التحرير الإخبـاري

بداية الميركاتو و5 مواجهات نارية في «البريميرليج».. تعرف على أحداث اليوم

تشهد الساحة الرياضية اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي.. وفيما يلي نستعرضها خلال التقرير التالي.

- اتحاد الكرة يفتح باب الميركاتو

يفتح اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة، باب الانتقالات الشتوية، اليوم الإثنين، ولمدة شهر كامل أمام الأندية، وستبدأ لجنة شئون اللاعبين بتلقى رغبات الأندية بتسجيل اللاعبين في الأول من يناير الحالي.

- الأهلى يدخل معسكر مواجهة النصر

يختتم الأهلي استعداداته اليوم الإثنين لمواجهة النصر غدًا بملعب بتروسبورت، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثامن لبطولة الدوري الممتاز.

ويضع حسام البدري، المدير الفني للأهلي، خلال مران اليوم، خطة الفوز على الخصم، ويؤكد للاعبين ضرورة التسلح بروح الثلاثية الأخيرة أمام بتروجت، لإضافة ثلاث نقاط جديدة فى لقاء الغد والاستمرار فى مطاردة الإسماعيلي على القمة.

- طارق يحيى يقود أول تدريب لبتروجيت

يقود طارق يحيى، المدير الفني لبتروجت، اليوم الإثنين، أول تدريب لفريقه على ملعب بتروسبورت، بعد توليه منصب المدير الفني رسميًا خلفًا لمحمد يوسف الذي تم فسخ تعاقده مع النادي بالتراضي، بسبب حالة عدم التوفيق التي يمر بها الفريق.

ويعاون طارق يحيى حمادة أنور مديرًا للكرة ضمن الجهاز الجديد، في حين يضم الطاقم الفني كل من مدحت عبد الهادي وأحمد عبد الفتاح مدربين، وسيتم تحديد اسم مدرب الحراس خلال الساعات المقبلة.

- رئاسة الجمهورية تكرم الأبطال

تكرم رئاسة الجمهورية اليوم عددًا من اللاعبين المصريين، ممن حققوا ألقابا وإنجازات فى بطولات العالم خلال الفترة الماضية، ويحضر الاحتفالية رؤساء الاتحادات التى ينتمى لها اللاعبون، بالإضافة إلى هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية.

وتضم قائمة اللاعبين 32 لاعباً ولاعبة من 9 اتحادات رياضية مختلفة، بعد تحقيق إنجازات وميداليات ببطولات العالم المختلفة، والألعاب المقرر تكريم لاعبيها هى رفع الأثقال، والاسكواش، والجودو، المصارعة، السلاح، الكارتيه، الخماسى الحديث، ورفع الأثقال البارالمبى، والسباحة البارالمبية.

وعلى مستوى رفع الأثقال جاء كل من محمد إيهاب، سارة سمير، وشيماء خلف، وعبير عبد الرحمن، وطارق يحيى، ومن الجودو رمضان درويش.

وفيما يخص منتخب الإسكواش كريم سامي، على فرج، محمد الشوربجي، مروان حسام، نور الشربيني، رنيم الوليلي، ومن المصارعة تم اختيار حسن حسن.

وفى السلاح ندى حافظ، وعلى مستوى الخماسي الحديث جاء ياسر محمد حفني، وإسلام محمود حامد، وأحمد أشرف أنور، وعلى مستوى الكاراتيه ريم رمزي، وسلمى نسيم، وعبد الله هشام، وأحمد رجب، وشهد إيهاب.

وبالانتقال إلى البارالمبية، ضمت القائمة كلًا من: جيهان جلال، وفاطمة محروس، وشريف عثمان، وطارق مصطفى، ورحاب أحمد، وجيهان غريب، راندا تاج الدين، ومحمد ممدوح الديب، لاعبي رفع الأثقال، ومن السباحة البارالمبية أيضًا هاني السيد، وآية أيمن.

- الأهلي يواجه الطيران في دوري الطائرة

يواجه فريق رجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، اليوم الإثنين، نظيره الطيران في إطار ختام الدور الثاني بقبل نهائي الدولي الممتاز بالمجموعة الثانية التي ستشهد أيضًا لقاء ألعاب دمنهور مع هيئة قناة السويس.

فيما تشهد المجموعة الأولى مواجهتين بين 6 أكتوبر مع طنطا وطلائع الجيش مع بتروجت، ويلتقى الشرقية للدخان نظيره الشمس، وسبورتنج مع الزمالك بالمجموعة الثالثة، أما على صعيد منافسات المجموعة الرابعة، فتشهد منافسة بين كل من الحوار مع هليوبوليس والاتحاد السكندري مع سموحة.

اليوم.. 5 مواجهات نارية في «البريميرليج»

تنطلق اليوم منافسات الجولة رقم 22 من الدوري الإنجليزي، وذلك عندما يستقبل بيرنلي السابع برصيد 34 نقطة نظيره ليفربول الرابع برصيد 41 نقطة على ملعب تيرف مور الساعة الخامسة مساء، وحقق بيرنلي الفوز على أرضه الموسم الماضي على الريدز بثنائية نظيفة، وهو الفوز الوحيد لبيرنلي على ليفربول في الدوري الإنجليزي في 7 محاولات سابقة، ولم يخسر ليفربول من بيرنلي سوى 3 مباريات فقط في 18 مباراة سابقة في جميع المسابقات حيث حقق الفوز في 12 مباراة والتعادل في 3 لقاءات.

وفيما يلي نستعرض مواجهات اليوم:

- برايتون × بورنموث الساعة 2.30.
- ليستر سيتي × هيديرسفيلد تاون الساعة 5.
- بيرنلي × ليفربول الساعة 5.
- ستوك سيتي × نيوكاسل يونايتد الساعة 5.
- إيفرتون × مانشستر يونايتد الساعة 7.30.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا