صباحك أوروبي.. صلاح يعترض الـ13.. المعجزة لم تتكرر.. و10 قرارات ضرورية لبرشلونة كتب: يلاكورة

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: يلاكورة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.
إنجلترا

ذا جارديان

ليفربول يجتاز عاصفة روما

اجتاز ليفربول العاصمة التي واجهته في روما لينجح في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة ريال مدريد في كييف يوم 26 مايو الجاري.

ليفربول تعرض للخسارة بأربعة أهداف مقابل هدفين ليستفيد من فوزه ذهاباً في أنفيلد بخمسة أهداف مقابل هدفين وينتقل إلى تحدي ريال مدريد على كأس البطولة.

ذا صن

ليفربول في النهائي رغم السقوط في روما

مر رجال يورجن كلوب إلى المباراة النهائية رغم السقوط برباعية في ملعب أولميبيكو أمام روما بعد عودة متأخرة لأصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة بتسجيل الهدف الرابع.

روما سجل هدفين في الدقائق الأربع الأخيرة عن طريق ناينجولان الذي أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء ثم سجل من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، لكن هذا لم يساعد الفريق الإيطالي على التأهل.
 
ميرور

صلاح بشر

في تقييم المباراة حصل صلاح على 7 درجات من 10 كثاني أفضل لاعبي ليفربول متساوياً مع ماني وعدة لاعبين، بينما حصل السنغالي ماني على 8 درجات ليفوز بلقب رجل المباراة.

وتعقيباً على مستوى صلاح في المباراة علقت الصحيفة "قبل كل شيء، صلاح بشر، وفي هذه المباراة لم يكن بنفس مستوى شركاؤه في الهجوم".

ديلي ميل

فينجر يسعى لتكرار الفوز في مدريد

استعاد أرسين فينجر ذاكرة فوز فريقه أرسنال على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا عندما ذهب إلى مدريد وعاد بالانتصار، وذلك قبل رحلته إلى مدريد لمواجهة أتلتيكو في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

فينجر قال:"لقد أتيت إلى هنا منذ سنوات بفريق شاب، ونجحت في تحقيق فوز على ريال مدريد الذي كان يمتلك أسماءً عظيمة وقتها".

الصحافة الإسبانية

ماركا

صلاح يعترض الـ13

يشهد نهائي كييف، لدوري أبطال أوروبا، مواجهة الثنائي الأكثر تهديفا في البطولة كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، ومحمد صلاح جناح ليفربول، حيث أحرز الأول 15 هدفا، والثاني 10 أهداف.

وسيلعب ريال مدريد في المباراة النهائي رقم 16 في مسيرته مع البطولة بمختلف أنظمتها، ويبحث عن الفوز بالبطولة الـ13، أمام ليفربول فيلعب النهائي الثامن له أملا في الفوز باللقب السادس.

آس

كروس يطالب بحجرة جديدة لكؤوس الريال

داعب توني كروس، لاعب ريال مدريد، مواطنه أوليفر كان حارس ريال مدريد السابق، وقال إن الفريق ما لم يكن لديه مكان في حجرة البطولات من أجل إضافة كأس دوري أبطال أوروبا، يعد غرفة جديدة، وذلك عندما سأله عن هذا الأمر عقب التأهل لنهائي البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

وقال كروس أن ريال مدريد ربما يكون بحاجة إلى مزيد من الصلابة على المستوى الدفاعي في المباراة المقبلة بنهائي دوري الأبطال.

سبورت

سبب عدم احتساب ركلة جزاء على مارسيلو

أوضح التركي جنيد جاقر الذي أدار مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ، أنه لم يحتسب ركلة جزاء ضد مارسيلو مدافع الفريق الملكي، لأنه لم يرى أي تعمد من جانبه للإبعاد الكرة باليد.

وقام الحكم التركي بمراجعة اللقطة مع الأصدقاء، وأكد ان الكرة لا يوجد بها أي تعمد من جانب اللاعب البرازيلي، قائلا أن لمسة الكرة باليد أتى أثناء حركته وهو ما ينفي عنه احتمال التعمد.

موندو ديبورتيفو

10 قرارات ضرورية لبرشلونة

بات برشلونة بحاجة إلى اتخاذ مجموعة من القرارات الصيف المقبل من أجل تحسين مستواه، بداية من التعاقد مع جريزمان، حسم الجدل بشأن اللاعب البرازيلي أرثور ميلو، والنظر إلى فابيان أو فرانكي دي يونج أوفان دي بيك كبدلاء للاعب البرازيلي، تجديد عقد أومتيتي.

ويحتاج برشلونة لحسم أمر التجديد لروبيرتو فيرنانديز كسكرتير فني، واستمرار فيرميلين من عدمه مع تقييم موقف ياري مينا وإعارته، رحيل أندريا جوميز وأليكس فيدال وألكاسير وتحديد الخيارات المتاحة، إعارة اللاعبين فقط من أجل الحصول على المال، النظر إلى اللاعبين الشباب المنتظر انضمامهم للفريق الأول، وأخيرا وضع خطة جيدة لفترة الإعداد الصيفية.

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

صلاح في النهائي مع ريال مدريد

عنونت صحيفة توتر سبورت، خبرها الرئيسي بـ"صلاح في النهائي مع ريال مدريد".

وذكرت الصحيفة أن هدفي ناينجولان الثالث والرابع جاءا متأخرين، ليفوز روما بأربعة أهداف مقابل هدفين، لم تكن كفيلة لتأهل الذئاب للنهائي.

وركزت الصحيفة على صدام زيدان وكلوب المنتظر في نهائي كييف يوم 26 مايو المقبل.

لا جازيتا ديلو سبورت

عقاب روما

كما هاجمت صحيفة "لا جازيتا" الحكم السلوفيني، بسبب تغاضيه عن احتساب ضربتي جزاء لفريق روما، أحدهما منعت هدفا مؤكدًا لستيفان الشعراوي في الدقيقة 63، وقت أن كانت تشير نتيجة المباراة للتعادل بهدفين لكل فريق.

وذكرت الصحيفة أن روما تم معاقبته من التحكيم بعد عدم احتساب ضربتي جزاء في الإياب، واحتساب هدفا لصلاح "المتسلل" في مباراة الذهاب، وكذلك تحدثت عن خسارة يوفنتوس أمام ريال مدريد، وكذلك الجيلاروسي أمام برشلونة في ربع النهائي، وكذلك بايرن الألماني أمام ريال مدريد في نصف النهائي، حيث دعت لاستخدام تقنية الفيديو في دوري الأبطال.

كوريري ديلو سبورت

المعجزة لم تتكرر

قالت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" إن المعجزات لا تتكرر في مثل هذا الوقت القصير، بعدما فشل روما في التأهل لنهائي دوري الأبطال على حساب ليفربول وفشل في تعويض فارق مباراة الذهاب، مثلما حقق في مباراة برشلونة في ربع النهائي بالفوز بثلاثية على ملعب الأوليمبكو.

وأشارت الصحيفة أن أداء الجيلاروسي السيء في مباراة الذهاب، أدى لخروج الفريق من نصف النهائي.

وأوضحت أن دي فرانشسكو، المدير الفني لروما، قام برحلة مثيرة هذا العام في دوري الأبطال.

الصحافة الألمانية

"بيلد"

إيقاف بن طالب مباراتين بعد تعديه على لاعب مونشنجلادباخ

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم، بإيقاف نبيل بن طالب لاعب شالكة، لمدة مباراتين على خلفية مباراة بورسيا مونشنجلادباخ، في الجولة الـ32 من الدوري الألماني.

وكان تلقى بن طالب بطاقة حمراء في المباراة بعد تعديه على لارس ستيندل لاعب مونشنجلادباخ، بعد مرور 12 دقيقة فقط من اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق السبت الماضي.

سيلتا فيجو يجمد إيمري مور حتى نهاية الموسم

أصدر نادي سيلتا فيجو الإسباني قرار بإيقاف إيمري مور، لاعب الفريق وبوروسيا دورتموند السابق، لنهاية الموسم، بسبب استياء الجهاز الفني من سلوكه.

وكان اللاعب تغيب عن التدريبات بدون أن يقدم أعذار للجهاز الفني، وهو ما ترتب عليه إيقاف اللاعب الذي انتقل بداية الموسم الحالي من دورتموند مقابل 13 مليون يورو.

"كيكر"

شتوتجارت يقترب من ضم موهبة دينامو زغرب

اقترب نادي شتوتجارت الألماني من التعاقد مع بورنا سوسا لاعب دينامو زغرب الكرواتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد خضوعه للكشف الطبي.

وأشارت التقارير أن اللاعب سيوقع على عقود لمدة 4 سنوات مع شتوتجارت ، حيث استقل اللاعب بصحبة والدة ووكيله إلى شتوتجارت للخوضع للكشف الطبي، والتحدث عن بنود التعاقد."

الصحافة الفرنسية

لكيب

عودة نيمار

البرازيلي نيمار دا سيلفا سيعود يوم الجمعة المقبل لاستكمال برنامجه التأهيلي من الإصابة في قدمه التي تعرض لها في 25 فبراير الماضي.

ووفقا لجريدة "ليكيب" اليومية سيطير صاحب القميص رقم '10' من مسقط رأسه في البرازيل غدا الخميس وسيصل للعاصمة الفرنسية باريس في اليوم التالي.

ويأتي نشر الجريدة واسعة الانتشار لهذه الأنباء عقب أيام من إعلان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أن اللاعب يسير بشكل "جيد" في برنامجه التأهيلي، وأنه نزع "الجبيرة والواقي" الموضوعين على قدمه.

لو باريسيان

أزمة مع الأولترا

الأزمة مستمرة بين أولترا سان جيرمان والبلجيكي توماس مونييه لاعب الفريق قد أبدى غضبه من التلميحات التي تضمنها بيان لألتراس بي إس جي ضده.

ورد أحد مسؤولي الأولترا على اللاعب في تصريحات مؤكدا على أن ما قام به غير مقبول وعليه أن يلتزم بتقاليد النادي الباريسي ويدرك تاريخ النادي وتقاليده.

فرانس فوتبول

كفاني يوجه رسالة لزملائه

أكد ايدسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان على أهمية اتحاد فريقه بشكل أكبر من أجل تحقيق نجاحات بدوري ابطال اوروبا.
وأشار في تصريحاته " "نحصل على الخبرة في كل موسم، لكنها ليست التجربة التي تجعلك تفوز بالمباريات".

وأكمل "بالنسبة لي، كرة القدم هي مثل الحياة. يجب أن نعطي الحد الأقصى ونكون معا. يجب أن نكون أكثر اتحادًا معًا. نحن بحاجة إلى التعبير عن أنفسنا أكثر كمجموعة وليس مجرد فريق. يجب أن نكون إخوة، عائلة ".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق