مدرجات خالية من إكسير الحياة.. خبراء يطالبون بإعادة الجماهير.. ويضعون شروطا صارمة بالدورى

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • محمود الشامي يكشف آلية عودة الجماهير إلى المدرجات في الدوري الجديد
  • شوقي غريب يطالب بتجربة إعادة الجماهير للمدرجات والتقييم عبر الخبراء
  • رضا عبدالعال: لابد من إعادة الجماهير للمدرجات بشرط

سادت حالة من التخبط بين صفوف اتحاد الكرة عقب الإعلان عن إعادة الجماهير الى المدرجات خلال الموسم المقبل فى ظل عدم وجود أى خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لتفادى أية انتكاسات وتكرار سيناريو الأحداث المؤسفة التي تعرض لها المشجعين خلال الفترة الماضية.

مسئولى الجبلاية دوما ما يلقون بالمسئولية على الجهات الأمنية دون طرح أية أفكار أو وضع آلية للتنسيق مع مسئولى الأندية من أجل التواصل مع مشجعيها والتأكيد على فرضية التشجيع المثالى لفرقها وعدم الخروج عن النص.

فى البداية أكد محمود الشامى رئيس رابطة الأندية المحترفة إن الجميع يتكاتف من أجل إعادة الجماهير الى المدرجات فى مباريات الدورى الممتاز خلال الموسم المقبل وقال ان الجهات الأمنية لديها الرغبة فى إعادة الحياة الى المدرجات وظهر ذلك جليا خلال مباريات كأس مصر رغم صعوبتها.

ولفت إلى أن تواجد الجماهير بأعداد محددة فى لقاءات الكأس بداية من أجل إعادة المشجعين الى المدرجات، مشيرا إلى أن التدرج مطلوب فى الحضور الجماهيري لضمان عدم الخروج عن النص من قبل الجماهير المؤازرة لفرقها.

وشدد على أنه جار التواصل مع كافة أندية الدورى الممتاز من أجل وضع آلية الحضور الجماهيري خلال الفترة المقبلة وفقا لضوابط وآلية تضمن الخروج بلقاءات المسابقات المحلية إلى بر الأمان.

وأوضح أنه جار مناقشة الشركات الخاصة لبحث كيفية عودة الجماهير من خلال التذاكر الإلكترونية فى الدورى الجديد بالتنسيق مع اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة.

من جانبه طالب شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي بعمل تجربة من أجل إعادة الجماهير إلى المدرجات فى المباريات التى تتمتع بالشعبية الجماهيرية وقال : لابد من عمل تجربة بين الأندية الجماهيرية فى لقاءات بحضور الجماهير مثل الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمصرى والاتحاد السكندرى وتقييمها من قبل الخبراء إلى جانب مسئولى الجهات الأمنية.

ولفت إلى أنه عقب تقييم التجربة يتم اتخاذ القرار النهائي بإعادة المشجعين الى المدرجات من عدمه على أن تكون مباريات رسمية فى بداية الدورى القادم بين الفرق التي تتمتع بالقاعدة الشعبية والجمهورية.

فيما اكد رضا عبدالعال نجم النادى الاهلى والزمالك السابق أن كرة القدم من دون جماهير لا طعم لها ولا لون مطالبا بإعادة المشجعين الى الحضور فى المدرجات وقال أنه لابد من عودة الجماهير الى المدرجات بشرط عدم وجود التراس أو روابط ومنع الدخلات التى يقومون بعملها قبل انطلاق المباريات.

لفت الى أن إعادة الجماهير لا يجب أن تكون بأعداد محدودة لمؤازرة فرقها فى المسابقات المحلية مشيرا الى أن أعداد الجماهير تتحدد وفقا لسعة أى استاد مشددا على أن قوات الشرطة قادرة على تأمين أى مباراة موضحا ان تواجد الجماهير فى المدرجات رسالة الى الخارج ان مصر أمن وأمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق