ثقة وخبرة الحكم محمود عاشور ومعاونيه تسيطران على لقاء الزمالك والإنتاج

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المباراة : الزمالك  و الإنتاج الحربي 

استاد : بتروسبورت

المسابقة : بطولة كأس مصر دور الثمانية

النتيجة النهائية : ثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح الزمالك 

 حكم ساحة : محمود عاشور

المساعد الأول : أيمن ديجيش

المساعد الثاني : محمود أبوالرجال

الحكم الرابع  : محمد سعداوي

الحكمان الإضافيان : طارق سامي و محمد أبو خاطر

 

 

التقييم الفني في فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد 

 

مباراة صعبة تحكيميا نتيجة طموح كلا الفريقين في الوصول إلى الدور قبل النهائي لكأس مصر لكن تمكن الحكم عاشور من السيطرة على مجريات اللقاء، ففي الدقيقة 8 من الشوط الأول شهدت حالة من حالات التشابك بين اللاعبين يتدخل الحكم الإضافي الأول طارق سامي والقريب من الحدث ويشير بإنذار للاعب السيد الشبراوي وأحمد شرويدة من الإنتاج ومحمود جنش من الزمالك وقرار صحيح من الحكم.

 

وفي الدقائق 29 , 42 ينذر الحكم موسى ديارا وايزي ايميكا من الإنتاج للعب بتهور والاعتراض على القرار كما أنذر الحكم اللاعب أحمد أبو الفتوح من الزمالك في الدقيقة 48 للعب بتهور والقرار صحيح .

 

طبق الحكم مبدأ إتاحة الفرصة في الدقائق 15 , 20 , 38 من الشوط الأول والقرار صحيح  ثم الرجوع إلى المخالفة الأصلية لعدم استفادة اللاعب من إتاحة الفرصة .

 

وفي الدقيقة 52، ركلة جزاء لصالح الزمالك بداعي لمسه اليد واعترض لاعبو الإنتاج على قرار الحكم محمود عاشوررغم صحته  نظرا لأن يد لاعب الإنتاج كانت في وضع غير طبيعي، وغيرت مسار الكرة .

 

وفي نهاية المباراة اعترض لاعبو وجهاز الإنتاج ليشيرالحكم بطرد أحمد شرويدة والسيد الشبراوى للاعتراض على قرار الحكم .

 

وفى الدقيقة 81 طالب لاعبو الإنتاج بركلة جزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب والقرار صحيح لأن مدافع الزمالك لم يرتكب أى مخالفة مع لاعب الإنتاج وكان الالتحام طبيعيا.

 

اللياقة البدنية والسيطرة على المباراة :

على الرغم من صعوبة المباراة وسخونة الأحداث إلا أن الحكم لم يفقد التركيز واليقظة وظل محتفظا بذلك حتى نهاية المباراة، وبذل مجهودا كبيرا من الناحية البدنية واستطاع أن يتواجد قريبا من الحالات الصعبة داخل منطقه الجزاء . 

 

التقييم الفني للحكام المساعدين :

المساعد الأول : تعاون أيمن دجيش مع الحكم في الإشارة على حالات التسلل في الدقائق14 ,24 , 39 , 75 بتقدير صحيح، وتعاون مع الحكم في احتساب مخالفة للإنتاج بتقدير صحيح .

المساعد الثانى: تعاون محمود أبوالرجال مع الحكم في الإشارة على حالات التسلل في الدقائق 18 , 61 بتقدير صحيح، واحتساب الأخطاء في الدقيقتين 25 , 44 .

الحكام الآخرون: تعاون جيد من الحكام طبقا للقانون، وتدخل صحيح فى التوقيت المناسب من الحكم الإضافى الأول طارق سامى فى حالة من حالات الصراعات بالقرب منه وتعاون رائع مع الحكم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق