قبل مواجهة النهائي.. تعرف على تاريخ المواجهات بين ليفربول وريال مدريد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد انتهاء مباراة الإياب في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بين ليفربول وروما بفوز فريق العاصمة الإيطالية بنتيجة 4 /2، ليتأهل الريدز لنهائي البطولة بمجموع اللقاءين 7/6 لمواجهة ريال مدريد في 26 مايو الجاري بـ"كييف" المدينة الأوكرانية.

يستعد الريدز بقيادة المصري محمد صلاح الآن للمواجهة التاريخية التي ستجمعه بريال مدريد، بكتيبة نجومه بقيادة كريستيانو رونالدو حيث سيستضيف الملكي ليفربول في قمة ساخنة بين فريقين يملكان من الأرقام ما يتوجهما وحوشًا تاريخية حقيقية.

سيكون ملعب كييف بالعاصمة الأوكرانية مسرحًا لقمة مثيرة بين الريدز والملكي في 26 مايو الجاري.

ويعتبر النادي الإنجليزي صاحب الكعب العالي في مواجهاته أمام الملكي، حيث تقابل الفريقان 5 مرات في بطولة دوري أبطال أوروبا حتى الآن، فاز ليفربول في 3 مباريات وفاز ريال مدريد في مبارتين.

- اقتنص الريدز من الريال اللقب الأوروبي سنة 1981 حيث تقابل الفريقان في 27 مايو 1981 في نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز ليفربول بهدف نظيف، وهى من أشهر المواجهات التي جمعت بينهما في نهائي رابطة أبطال أوروبا بملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس، هذه المواجهة التي فاز فيها الإنجليز في سيناريو دراماتيكي، بعد أن سجل ألان كينيدي هدف فريقه في الدقيقة 82.

- في 25 فبراير 2009، فاز ليفربول على الملكي في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

- في 10 مارس 2009، دك الحمر شباك الميرنجي في مباراة العودة برباعية نظيفة، وهى أثقل نتيجة في تاريخ المواجهات.

- في 22 أكتوبر 2014، واجه الميرينجي ليفربول في مباراة الذهاب وتغلب عليه بثلاثية نظيفة.

- في 4 نوفمبر 2014، تغلب ريال مدريد على الريدز في مباراة العودة بهدف نظيف.

يذكر أن الريال فاز في مواجهة وحيدة كانت في كأس "بيرنابيو" الودية بـ 2-0 في 2002.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق