صلاح أسطورة هذا الموسم .. كسر أرقام لم تتحطم منذ الثلاثينيات والأربعينيات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قبل ساعات من مواجهة نادي ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.، تلقى لاعبنا المصري محمد صلاح دفعة معنوية من جايمي كاراجر قائد نادي ليفربول السابق والذي أشاد بصلاح في ظل اقترابه من قيادة الريدز للتأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

كاراجير أكد في تصريحات نشرتها صحيفة دايلي ستار الإنجليزية على أن صلاح بإمكانه أن يحفر اسمه وسط أساطير ليفربول في حال قيادته للفريق للتتويج بلقب دوري الأبطال، قائلا: "معدلات صلاح التهديفية لا تصدق، هناك الكثير من الأرقام التي يكسرها بكل سهولة، مع كل جولة من الدوري يكسر أرقام لم تتحطم منذ فترة الثلاثينيات والأربعينيات".

وأضاف: "المشجعون يقارنون بين صلاح وسواريز عندما كان لاعبًا في ليفربول، ولكن اللاعب المصري تجاوز اللاتيني بكثير، يكفي المباريات الكبيرة التي يسجل بها"، مؤكدا أن صلاح يستطيع قيادة الريدز للفوز بدوري الأبطال، وإذا فعل ذلك سيكون أسطورة ليفربول، عندما تتوج ببطولة كبيرة فإن كل أفراد الفريق يصبحون أبطالًا، وسينضم للأساطير التي يمتلكها الفريق عبر تاريخه".

يخوض نادي روما مهمة صعبة من أجل تكرار الإنجاز الذي حققه أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا حينما قلب تأخره إلى تأهل بثلاثية نظيفة حيث تكرر ذات الأمر أمام ليفربول الذي حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 5-2 بينما يسعى الريدز إلى تأمين الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية

ويسعى ليفربول بقيادة محمد صلاح لضمان التاهل نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز بمواجهة الذهاب بنتيجة 5/2 في مباراة شهدت تألق الفرعون المصري بتسجيل هدفين وصناعة مثلهما، وهو ما يجعل نجم المنتخب المصري في طريقه لتحطيم عدة أرقام قياسية، حيث سيصبح أول لاعب مصري في التاريخ يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما يسعى صلاح للتسجيل في مباراة اليوم، لتحقيق رقم قياسي للاعبي الريز، وتحطيم رقم ستيفن جيرارد بالتسجيل في 5 مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا، حيث سيصل الفرعون المصري إلى التسجيل في 6 مباريات متتالية في حالة إحرازه هدفا بمباراة اليوم.

فيما يحلم صلاح بالتسجيل اليوم، لمعادلة رقم الهولندي رود فان نستلروي مهاجم مانشستر السابق، والذي سجل 44 هدف كأكثر لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل أهداف في جميع المسابقات بموسم واحد، ويمتلك صلاح في رصيدة حتى الآن 43 هدف على مستوى جميع المسابقات ويفصله هدف وحيد لمعادلة رقم نيستلروي، قبل أن تصبح أمامه فرصة للانفراد بالرقم في المباريات المتبقية.

بينما سيصبح محمد ثلاح ثاني لاعب مصري يصل إلى نهائي البطولات الأوروبية، بعدما سبق ولعب أحمد صلاح حسني نهائي الدوري الأوروبي مع شتوتجارت وتوج به مع فريقه الألماني، كما سيكون خامس لاعب عربي يخوض نهائي دوري الأبطال بعد الجزائري رابح ماجر والثلاثي المغربي رضوان حجري واشرف حاكيمي ومهدي بن عطية.

كما يحلم محمد صلاح بقيادة ليفربول للوصول إلى النهائي لأول مرة منذ 11 عام، بالإضافة لكسر رقم روما على ملعبه بعدم استقبال أي هدف على أرضه في ملعب الأوليمبيكو، بالإضافة للمحافظة على رقم ليفربول كونه الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في دوري الأبطال هذا المويم، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 4.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق