10 مدربين بأوروبا يشعلون الميركاتو الصيفي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بين شائعات البقاء والرحيل، تزداد الشائعات يومًا بعد آخر عن مصير المدربين مع حلول فترة الانتقالات الصيفية، ليشتعل الصراع بين اندية ومنتخبات أوروبا لاصطياد المدرب الأفضل، ومن الواضح أن بعض الأسماء ستتصدر عناوين الصحف والمواقع الرياضية، سنتناول أبرزها في السطور القادمة.

- المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، الذي قيل عنه إنه الحل الأمثل لقيادة تشيلسي في الفترة المقبلة، حيث أصبح النادي الإنجليزي على بعد خطوات قليلة من إعلان رحيل الإيطالي انطونيو كونتي، بعد فقدان المنافسة على الدوري الإنجليزي والخروج من دوري أبطال أوروبا.

وكان مستقبل كونتي في ستامفورد بريدج موضع نقاش مكثف طوال الموسم، مع ضياع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والابتعاد عن المراكز الأربعة الأولى في البريمييرليج.

- جوليان ناجلسمان، مدرب هوفنهايم، هو الآخر موضع جدلا لتدريب تشيلسي، حسبما قالت صحيفة "ديلي ستار"، خاصة بعد عمله الرائع مع الفريق الألماني خلال الموسمين الماضيين.

وسينتهي عقد ناجلسمان الحالي مع هوفنهايم عام 2021 ولديه شرط جزائي لن يتم تفعيله حتى العام القادم، لكن رغم ذلك فإن رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي، يفكر في محاولة إبعاده عن الفريق الألماني.

- رافاييل بينيتز مدرب نيوكاسل، المرشح لتدريب نادي نابولي الإيطالي، إذ كشفت صحيفة "إل ماتينو" الإيطالية أن إدارة نابولي اتصلت بـ بينيتز للتفاوض معه حول إمكانية العودة إلى النادي خلال الموسم المقبل، مشيرة إلى أن المفاوضات لتجديد عقد المدرب الحالي ماوريسيو ساري توقفت، ومن المتوقع رحيله لقيادة تشيلسي، كما ذكرنا سابقا، مضيفة أن إدارة "البارتينوباي" تنتظر الآن قرار بينيتيز حول إمكانية العودة لتدريب الفريق.

- أرسين فينجر أثار الجدل في الأيام الماضية حول وجهته القادمة، فبعد 22 عامًا قضاها في آرسنال، سيغادر المدرب الفرنسي الفريق نهاية الموسم الجاري وفي الوقت ذاته نشرت فيه صحيفة "ميرور" البريطانية تكهنات حول وجهة المدرب الفرنسي، بتعاقده مع أحد الأندية الصينية، فهى مهتمة باستقدام مشاهير الكرة، لاعبين ومدربين، وتحاول إغرائهم بمبالغ خيالية.

في حين نفى نادي شاندونج لونينج، المنتمي للدوري الصيني الممتاز لكرة القدم، مزاعم التعاقد مع فينجر بدلا من مدربه الحالي لي شياو بينج.

- البوسنى بوڤاتش، مساعد يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، اصبح المرشح الأول لقيادة نادي أرسنال، خاصة بعدما أثيرت بعض الشائعات حول حدوث مشاكل بينه وبين كلوب الأسبوع الماضي وهو سبب ابتعاده عن الفريق، رغم عملهما معا لمدة 18 عاماً.

- دانا خلفا لماران، بعد تعثر نادي كييفو فيرونا في الدوري الإيطالي لكرة القدم، وتراجعه من المنطقة الدافئة في جدول ترتيب الدوري الإيطالي إلى المركز السادس عشر اعلن النادي إقالة مدربه رولاندو ماران، وقرر الاستعانة بمدرب الشباب لورينزو دانا في منصب المدير الفني خلفا لماران، الذي تولى تدريب كييفو في أكتوبر أول 2014.

وسبق لدانا اللعب كمدافع في صفوف كييفو بين عامي 1994 و2007 قبل أن يعلن اعتزاله في 2008.

- ستيفن جيرارد، من المحتمل ان يخوض أولى تجاربه التدريبية مع نادي رينجرز الاسكتلندي، ذلك بعدما أعلن رينجرز ، إقالة مدربه جرايم مورتي البالغ عمره (43 عامًا)، قبل 3 جولات على نهاية الموسم، والذي تولى المنصب في ديسمبر الماضي، وكان من المفترض أن يستمر لنهاية الموسم بعد رحيل المدرب بيدرو كايشينيا.

وأخفق رينجرز بطل أسكتلندا 54 مرة، وهو رقم قياسي، في المنافسة على اللقب هذا الموسم وخسر (5-0) أمام غريمه سيلتيك الذي أحرز لقب الدوري للموسم السابع على التوالي.

- روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق زينيت سان بطرسبرج الروسي، حسم قراره بالرحيل لتدريب المنتخب الإيطالي، مع ختام الموسم الكروي المحلي في روسيا في 13 مايو، بعدما اقنعه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ليتولى منصب المدير الفني للمنتخب الأول، ليحل محل جيان بييرو فينتورا الذي أقيل إثر الإخفاق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا، ويتولى تدريب منتخب إيطاليا حاليا بشكل مؤقت المدرب لويجي دي بياجيو.

في حين رفض أنشيلوتي مدرب البايرن السابق العرض، ومن بين الأسماء التي طرحت أيضا لتدريب المنتخب الإيطالي برز اسم كلاوديو رانييري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق