صباحك أوروبي.. صلاح يعود.. DNA ريال مدريد.. البطل نافاس.. وانفجار ألماني كتب: يلاكورة

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: يلاكورة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ذا جارديان:

ريال مدريد إلى النهائي بخطأ أولريتش الفادح

عبر ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بفضل الخطأ الفادح الذي ارتبكه الحارس أولريتش وأسفر عن الهدف الثاني لريال مدريد الذي جنبه التأخر أمام الفريق البافاري في سنتياجو برنابيو. 

ريال مدريد نجح في الوصول إلى النهائي رقم 16 في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، والثالث على التوالي، والرابع في أخر 5 سنوات، ليواصل الفريق الملكي نجاحاته وتحقيقه للأرقام القياسية.

ديلي ميل:

مانشستر سيتي يتصدر قائمة الأعلى إنفاقاً

من بين قائمة ضمت 8 أندية هم الأعلى إنفاقاً في العقد الأخير في كرة القدم الأوروبية بإجمالي 7.8 مليار جنيه إسترليني، تصدر مانشستر سيتي بعدما وصل إنفاقه إلى 1.4 مليار إسترليني.

عملاق الدوري الإسباني برشلونة جاء في المركز الثاني بإنفاق 1.015 مليار إسترليني، وحل باريس سان جيرمان ثالثاً بإنفاق 1.014 مليار إسترليني، ثم تشيلسي ومانشستر يونايتد بإنفاق 1 مليار إسترليني، و898 مليون إسترليني. 

وجاء ريال مدريد سادساً بإنفاق 862 مليون إسترليني، ثم ليفربول بإنفاق 820 مليون إسترليني، وأخيراً يوفنتوس بإجمالي إنفاق 811 مليون إسترليني. 

ذا صن:

مورينيو يختار لاعب العام في اليونايتد 

اختار المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد لاعب العام في فريقه ليمنحه جائزة خاصة من النادي الأحمر الذي اقترب من حسم المركز الثاني في البريميرليج.

مورينيو اختار اللاعب سكوت ماكتوميناي كأفضل لاعب في فريقه عن الموسم الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة في مايو الجاري، وأعلن جوزيه بنفسه خبر فوز اللاعب باختياره على المسرح في حفل ختام الموسم في أولد ترافورد. 

ميرور:

صيف صعب على إنتر

يواجه فريق إنتر ميلان صيفاً صعباً في محاولة للحفاظ على لاعبه ماورو إيكاردي الذي تسعى إليه الكثير من أندية أوروبا الكبرى للتعاقد معه خلال الصيف المقبل. 

اللاعب الأرجنتيني مطلوب في بايرن ميونيخ وريال مدريد وتشيلسي، ويملك اللاعب في عقده شرطاً جزائياً بقيمة 96.5 مليون إسترليني. 

الصحافة الأسبانية:

آس:

البطل نافاس إلى النهائي

ريال مدريد سيتوجه إلى كييف الأوكرانية لخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعدما نجح في إقصاء بايرن ميونخ من الدور قبل النهائي.

البطل كيلور نافاس استطاع أن يقود ريال مدريد للتأهل بعدما أبعد عديد الفرص المؤكدة عن مرماه خلال لقاء العودة، الذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق.

إنفجار ألماني في وجه تشاكير

هاجم عدد من لاعبو ومسؤولي بايرن ميونخ، التركي تشاكير حكم لقاء العودة بين فريقهم مع ريال مدريد في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق.

بواتينج، فيدال ووالدة رودريجيز، بالإضافة إلى عدد من ممثلي بايرن ميونخ انفجروا عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب عدم احتساب ركلة جزاء للفريق بعد لمس مارسيلو للكرة بيده.

ماركا:

ريال مدريد لا يموت

للمرة الثالثة على التوالي، يتأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا، وهذه المرة جاءت بعد إبعاد بايرن ميونخ من الدور قبل النهائي.

بفضل تصديات نافاس وثنائية بنزيما، استطاع ريال مدريد أن يتأهل للمواجهة النهائية، ليثبت أنه الفريق الذي لا يموت مهما حدث له محليًا.

17 ألف مشجع مدريدي في كييف

سيكون بإمكان ريال مدريد أن يلعب أمام 17 ألف مشجع في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بكييف، وذلك وفقًا لما قرره المسؤولين في أوكرانيا.

ريال مدريد تأهل للمباراة النهائية لدوري الأبطال بفضل تصديات نافاس الذي استطاع أن يبعد ثمانية كرات صعبة عن مرماه خلال مواجهة بايرن ميونخ بإياب الدور قبل النهائي.

موندو ديبورتيفو:

ريال مدريد عانى أمام بايرن

عانى ريال مدريد من أجل التأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تعادله مع بايرن ميونخ في إياب قبل النهائي من المسابقة.

تألق نافاس منع بايرن من الوصول إلى شباكه أكثر من مرتين، لتصبح النتيجة النهائية في صالح فريقه الذي ينتظر المتأهل من بين ليفربول وروما.

تشاكير وكيوبرز.. الثنائي الأفضل لريال مدريد!

الحكم الألماني تعاضى عن ركلة جزاء واضحة لبايرن ميونخ بعدما لمس مارسيلو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وركلة أخرى كانت واجبة الاحتساب على راموس.

الحكم التركي إلى جانب الهولندي كيوبرز الذي أدار مواجهة الذهاب بين الفريقين والذي تغاضى عن ركلة جزاء أخرى كان يجب احتسابها على كارفخال.

الصحافة الإيطالية:

لا جازيتا ديلو سبورت:

كلوب: نحن لسنا برشلونة

يثق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، في تجاوز عقبة روما الإيطالي على ملعب الألمبيكو مساء الأربعاء، للعبور إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي للمباراة: "نحن لسنا تشيلسي أو برشلونة، تسجيل ثلاثة أهداف أمر صعب للغاية، نستحق أن نصل لهذا الدور، واللعب أيضًا في النهائية".

وأوضح: "الجميع يعرف أن روما عليه الفوز (3-0) للتأهل، يمكن أن يحدث أي شيء لكن ليس من السهل اللعب ضدنا، وإذا فاز روما سأقدم لهم التهنئة لأن عليهم المخاطرة".

وكانت مباراة الذهاب انتهت (5-2) لصالح الريدز، مع العلم أن روما حقق عودة تاريخية أمام برشلونة الإسباني في الدور ربع النهائي على ملعب الألمبيكو بعد الفوز بنتيجة (3-0).

توتو سبورت:

"فئران ريال مدريد"

أهان التشيلي أليكس فيدال، لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني، لاعبي ريال مدريد الإسباني، بعد تأهل الفريق الملكي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

واضطر فيدال لمشاهدة المباراة التي انتهت بالتعادل (2-2) بين الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو، نظرًا للإصابة التي أبعدته عن المشاركة مع بايرن ضد الريال.

وانتقد اللاعب عبر حسابه على إنستجرام تغاضي الحكم عن احتساب ضربة الجزاء المثيرة للجدل لفريقه بسبب لمس مارسيلو الكرة، كاتبًا: "مرة أخرى.. إجرام".

وبمجرد نهاية المباراة وتأهل ريال مدريد إلى النهائي، وجه فيدال السباب للاعبو الفريق الملكي، بعدما نشر صورة جديدة لهم وكتب عليها: "فئران".

كوريري ديلو سبورت:

صلاح يعود إلى أولمبيكو

عاد الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ولاعب روما الإيطالي السابق، إلى ملعب "أولمبيكو" معقل الذئاب، استعدادًا للدور نصف النهائي لدوري الأبطال.

وتدرب صلاح مع زملاءه في ليفربول على ملعب أولمبيكو بعدما وصل مع الفريق إلى إيطاليا أمس الثلاثاء، في آخر مران قبل مواجهة فريقه السابق روما الليلة بالساعة 8:45.

قضى صاحب الـ25 عامًا موسمين في روما، الأول على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي والثاني بشكل نهائي، وشارك في 83 مباراة بقميص الذئاب مسجلا 34 هدفًا.

وكان صلاح سجل هدفين في شباك روما بمباراة الذهاب بإنجلترا الأسبوع الماضي، ليقود ليفربول إلى الفوز بنتيجة (5-2)، ويضع الريدز على حافة المباراة النهائية لدوري الأبطال.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

تشاكير يمنع بايرن من الوصول للنهائي مرة أخرى

كان بايرن ميونيخ قريبًا جدًا من التأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، لكن في النهاية أصبح الفريق البافاري خارج المسابقة، بعد التعادل أمام ريال مدريد (2-2).

تسبب حارس المرمى سفين أولريش في الهدف الثاني لريال مدريد بعد خطأ فادح، بالإضافة إلى أن الحكم التركي أولكاي تشاكير منع البايرن من الوصول للنهائي للمرة الثانية.

رفض الحكم التركي احتساب ضربة جزاء صحيحة لصالح بايرن ميونيخ ضد ريال مدريد، بعدما ضرب كيميتش الكرة في يد مارسيلو، لكن هذا الخطأ ليس الأول مع تشاكير.

تشاكير منع بايرن من الوصول للنهائي عام 2016 أيضًا، بعدما سجل أنطوان جريزمان هدفًا من تسلل واضح، بالمباراة التي انتهت (2-1) للبافاري، ليتأهل أتلتيكو مدريد.

دير شبيجل:

نافاس القوي ينقذ مدريد

بينما كان الحارس سفين أولريش يرتكب خطأ حاسمًا لتحديد الفريق المتأهل، توهج الكوستاريكي كيلور نافاس بقوة في حماية عرين ريال مدريد، بعدما أنقذ فريقه من 8 فرص مؤكدة.

فشل بايرن ميونيخ في العبور إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال عقب الهزيمة على أرضه في ألمانيا (2-1)، ليخرج للمرة الثانية على التوالي أمام فريق المدرب زين الدين زيدان.

باتت الفرصة مواتية لريال مدريد للتويج بلقب "تشامبيونزليج" للمرة الثالثة على التوالي في المباراة النهائية في كييف يوم 26 مايو، منتظرًا المتأهل بين روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

بيلد:

أوباميانج يبيع فيلته في دورتموند

قام الجابوني بيير إمريك أوباميانج، لاعب آرسنال الإنجليزي، ببيع فيلته "نوبل" في جنوب مدينة دورتموند.

وعرض أوباميانج منزله القديم للبيع على الإنترنت مقابل 4 ملايين يورو، على أن يتولى أحد الوسطاء المعاملة.

وكان صاحب الـ28 عامًا اشترى هذا العقار المكون من مبنيين كبيرين في يناير لعام 2017 مقابل 4 ملايين أيضًا.

وكان لاعب دورتموند السابق أراد العيش مع عائلته من حوله، وحصلت أسرته على رفاهية فاخرة بهذا المنزل الكبير.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

زيدان: إنه DNA ريال مدريد

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، أن فريقه لا يستسلم أبدًا، مشيرًا إلى أنه كان واثقًا من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا حتى اللحظات الأخيرة.

وقال زيدان بعد المباراة: "لم نكن جيدين في الشوط الأول، لكن ظهرنا بشكل أفضل في الثاني، ضغطنا وسجلنا هدفًا بسرعة، نحن لا نستسلم أبدًا، إنه DNA (الحمض النووي) للنادي".

وتابع: "الآن يمكننا أن نكون سعداء بعد الوصول للنهائي، لقد كانت مباراة مجنونة وجميلة للغاية، وهي جيدة أيضًا للجمهور ولكرة القدم، يجب أن نهنئ خصمنا الذي قدم مباراة رائعة".

وأتم قائلا: "في كرة القدم لا يتحقق شيء بدون معاناة، ولا يمكن أن تصل للمباراة النهائية بدون معاناة، إنه شعور رائع أن نكون في نهائي الأبطال للمرة الثالثة تواليًا، هذا أمر غير طبيعي".

هاينكس: كنا الأفضل ونستحق التأهل

أرجع الألماني يوب هاينكس، المدير الفني لبايرن ميونيخ، الإقصاء من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد إلى الحكم تشاكير، مؤكدًا أن الريال استفاد من الأخطاء التحكيمية.

وقال هاينكس بعد المباراة: "كنا الفريق الأفضل في المباراتين، قدمنا مباراة رائعة على مستوى عالمي، لكن حارس مرمى فريقي ارتكب خطأ فادحًا مع بداية الشوط الثاني".

وأضاف: "كيلور نافاس كان أفضل لاعبي ريال مدريد. الصور أثبتت هناك ضربة جزاء لم تُحتسب، لكني لا أريد التحديث عن التحكيم بعدما أعطينا الخصم هديتين للتسجيل".

وأتم صاحب الـ72 عامًا تصريحاته قائلا: "في ضوء المباراتين كنا نستحق التأهل إلى النهائي، مباراة ريال مدريد كانت الأخيرة بالنسبة لي أوروبيًا، لن أعود إلى التدريب مجددًا".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق