صلاح يتحدى أولمبيكو روما لتكرار إنجاز ماجر وتأكيد تأهل ليفربول لنهائي أوروبا كتب: عمر قورة

يالا كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كتب: عمر قورة

يتطلع ليفربول الإنجليزي لحرمان مضيفه روما الإيطالي من تسجيل "ريمونتادا" جديدة، عندما يتجدد الصراع بينهما على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

فاز الريدز ذهابًا على ملعبه بنتيجة (5-2)، في مباراة تألق فيها المصري محمد صلاح بالمساهمة في أربعة أهداف ضد فريقه السابق، ليضع ليفربول على حافة المباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسباني.

ويحلم روما بتكرار المفاجأة المدوية التي فجرها أمام برشلونة الإسباني في ربع نهائي المسابقة، بعدما حافظ على آماله بهدفين متأخرين ذهابًا، ليصبح بحاجة إلى ثلاثة أهداف نظيفة لينتزع بطاقة التأهل.

صلاح على أعتاب التاريخ

- سيكون صلاح أول لاعب مصري في التاريخ يصل إلى المباراة النهاية لدوري أبطال أوروبا، والخامس عربيًا بعد الجزائري رابح ماجر، والثلاثي المغربي رضوان حجري ومهدي بن عطية وأشرف حكيمي.

- يتطلع صلاح أيضًا إلى ما هو أبعد من ذلك، وتحقيق حلمه الشخصي الذي أفصح عنه بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، لتكرار إنجاز رابح ماجر الذي تُوج مع بورتو البرتغالي باللقب موسم (1986-87).

- سيصبح صلاح ثاني لاعب مصري يشارك في نهائي أوروبي، بعد أحمد صلاح حسني، الذي تُوج مع شتوتجارت الألماني عام 2000 بكأس "إنتر توتو" (مسابقة صيفية تم دمجها مع الدوري الأوروبي).

- يأمل صلاح في التسجيل للمرة السادسة على التوالي مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، ليحطم رقم أسطورة الريدز ستيفن جيرارد (5 مباريات متتالية) بين شهري أكتوبر 2007 وفبراير 2008.

- يفصل صلاح هدف وحيد عن معادلة رقم الهولندي رود فان نيستلروي مع يونايتد (44 هدفًا) في 2002-2003، ليصبح أكثر لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل أكبر عدد من الأهداف بموسم واحد.

صلابة روما في أولمبيكو

روما هو الفريق الوحيد الذي لم يستقبل أي هدف على أرضه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إذ لعب 5 مباريات أمام أتلتيكو مدريد وتشيلسي وكارباكا وشاختار وبرشلونة، دون أن يستقبل أي هدف.

تصدى أليسون بيكر، حارس مرمى روما، لكل التسديدات الـ20 التي واجهها على ملعب أولمبيكو في دوري أبطال أوروبا، محافظًا على نظافة شباك فريقه، لكنه استقبل خارج الديار 17 هدفًا في 6 مباريات.

فاز روما في آخر أربع مباريات لعبها على ملعب أولمبيكو بدوري الأبطال، لكن الفريق لم يفز أبدًا في خمسة على التوالي، في حين لا يزال ليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم في المسابقة (7 انتصارات و4 تعادلات).

هل يعود ليفربول للنهائي؟

يتطلع صلاح ليفربول لقيادة ليفربول نحو التأهل للمباراة النهائية للمسابقة الأغلى في أوروبا لأول مرة منذ 11 عامًا، ولم لا رفع الكأس ذات الأذنين للمرة السادسة في تاريخ الريدز، والأولى بعد غياب 13 عامًا.

يبدو أن الريدز هو الفريق الأقرب لمواجهة ريال مدريد في النهائي، إذ لم ينجح أي فريق في إقصاء منافسه من مسابقة دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، بعد التأخر بنتيجة (5-2) خارج أرضه.

ليفربول هو أكثر فريق إنجليزي سجل أهدافًا في نسخة واحدة من دوري الأبطال برصيد 38 هدفًا بعيدًا عن التصفيات، فقط ريال مدريد سجل أكثر في النسخة الحديثة من المسابقة (41 هدفا موسم 2013-14).

بطاقة المباراة:

الفريقان: روما × روما.

المسابقة: دوري أبطال أوروبا.

الدور: إياب نصف النهائي.

الملعب: الأولمبيكو (إيطاليا).

التوقيت: 20:45 بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة: beIN SPORTS HD 1.

المعلقون: عصام الشوالي وحفيظ دراجي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يالا كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق