طائرة الفراعنة تثير فتنة بين لاعبي المنتخب .. 4 لاعبين يطالبون بسيناريو صلاح .. والجبلاية في مأزق

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • 4 لاعبين بمنتخب مصر يعلنون التمرد على الجبلاية
  • طالبوا بحل أزمة الحقوق الإعلانية والتجارية بعد أزمة صلاح
  • خبير لوائح : استغلال الاتحاد الحقوق منفردة غير قانونى
  • هانى أبوريدة يبحث الخروج الآمن

تسبب الفكر العقيم الذى يسير وفقا لنهجه مسئولو اتحاد الكرة فى إثارة أزمة كبيرة داخل صفوف منتخب مصر الوطنى الاول قبل دخوله فى معترك المشاركة فى نهائيات مونديال روسيا المزمع انطلاقه منتصف شهر يونيو المقبل.

بوادر الفتنة التى طفت على السطح مؤخرا تمحورت حول الحقوق الإعلانية والرعاية للاعبى الفراعنة الكبار والأحقية فى استغلالها من قبل الشركات الراعية من عدمه فى ظل عدم وجود أية آليات للتعامل الاحترافى من جانب مسئولى الجبلاية واعتماد الأخير على نظام "المصاطب" وقعدات العرب لحل أى أزمة قائمة.

بعض نجوم المنتخب الأول رفعوا راية العصيان فى وجه مسئولى الجبلاية والشركات الراعية وطالبوا بالحصول على حقوقهم الإعلانية والتجارية من ظهورهم على إعلان الطائرة الخاصة بالفراعنة الكبار فى المونديال ملوحين باتخاذ إجراءات صارمة حيال الرعاة والاتحاد أيضا.

لاعبو الفراعنة الكبار حصلوا على حبوب الشجاعة عقب نجاح محمد صلاح ووكيله خلال ساعات فى إرغام مسئولى الجبلاية على رفع الراية البيضاء فى أزمة التسويق وإعلاناته التى ظهرت بشكل منفرد بعد تجاهل من جانب مسئولى الجبلاية وتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي على خط الأزمة المشتعلة على خلفية استغلال صورة اللاعب في حملة دعائية لصالح إحدى الشركات، وبما يخالف عقود تسويق ورعاية وقعها صلاح مع شركة أخرى.

وطالب 4 لاعبين بصفوف منتخب الفراعنة الكبار وهم عبد الله السعيد لاعب لكوبيون بالوسورا الفنلندى ومحمد النني، لاعب الأرسنال الإنجليزي وعصام الحضري، حارس التعاون السعودي، ورمضان صبحى، لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، طالبوا اتحاد الكرة بمبلغ مليون جنيه نظير استغلال صورتهم على طائرة المنتخب في كأس العالم.

وتمسك رباعى الفراعنة بضرورة إدراج أسمائهم ضمن حلول وزارة الشباب والرياضة التى أعلن عنها الوزير خالد عبد العزيز فى أزمة محمد صلاح والتى شدد خلالها على إنهائها خلال 15 يوما والتى تضمنت القيام بالعديد من الإجراءات والتعديلات الخاصة بالحقوق الإعلانية والتجارية بين أطراف الأزمة.

من جانبه تتجه النية لدى الننى لاعب آرسنال الإنجليزى تقديم مذكرة الى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لضمان الحقوق التسويقية والتجارية للاعبى المنتخب الاول وعدم ترك الامر فى يد الشركات الراعية وتفادى نشوب أى خلاف قد يؤثر على مشاركة اللاعبين فى أى مناسبات دولية وإفريقية.

بدوره أكد د.محمد فضل الله خبير اللوائح الرياضية أن ظهور أى لاعب بصفوف منتخب مصر الأول بشكل فردي كإجراء حوار صحفي منفرد أو الظهور منفردا مع أي علامة تجارية غير متعاقدة مع الممثل القانوني للاعب غير قانوني ويخالف اللوائح التي تحكم حقوق الرعاية ويحق للاعب الحصول على حقوقه وفقا للوائح والقوانين عبر سلك كافة السبل الشرعية.

وفى محاولة منه لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أجل حفظ ماء الوجه أجرى المهندس هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة اتفاقا مع الشركة الراعية للجبلاية "بريزنتيشن" يقتضى وضع "بوستر "موحد لجميع لاعبي المنتخب على طائرة المونديال على أن يتضمن صورة جماعية للاعبي المنتخب الأول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق