منافسات رياضية وقافلة طبية فى احتفال يوم إفريقيا بمركز شباب الجزيرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استضاف مركز شباب الجزيرة اليوم الثلاثاء فعاليات الاحتفال الذى أقامته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المندوبية الدائمة للاتحاد الإفريقي بالقاهرة تحت عنوان "احتفالية يوم إفريقيا" بمناسبة مرور 55 عامًا على إنشاء الاتحاد الإفريقي. 

وشارك فى الاحتفال مجموعة من الطلاب الأفارقة الدارسين بمصر وعدد من شباب الجاليات الإفريقية وسط حضور مكثف من مجموعة من الدبلوماسيين، والسفيرة إجلال محمد، المستشار الإعلامي للاتحاد الإفريقي وعدد من ممثلي الهيئات الأجنبية.

وانطلق الاحتفال فى العاشرة من صباح اليوم بمباراة فى كرة القدم جمعت بين فريقي أفارقة جامعة القاهرة ونظيره من جامعة الأزهر، وبادرت السفيرة إجلال محمد بضربة البداية مع صافرة الحكم لانطلاق المباراة بين الفريقين، والتي انتهت بفوز فريق جامعة القاهرة.

كما أقيمت منافسات فى كرة السلة بالصالة المغطاة بمركز شباب الجزيرة وبدأت أولى المباريات بين فريقي مدينة البحوث وفريق جنوب السودان (ب) والمباراة الثانية جمعت فريقي جنوب السودان (أ) مع فريق جامعة القاهرة، واستطاع فريق جنوب السودان (أ) الفوز فى منافسات كرة السلة بعد تغلبه على فريقي جامعة القاهرة ومدينة البحوث.

وأوضح قائد فريق البحوث أن الرياضة بمكنها حل الكثير من المشكلات فى دول العالم بدورها فى نشر السلم والتسامح والتقارب بين الشعوب، مبينا أنه كان لاعبا فى أحد الفرق بافريقيا الوسطى وبسبب الحرب لا يستطيع العودة مجددًا، معربا عن سعادته باحتفالية يوم إفريقيا بمركز شباب الجزيرة.

واحتضن مضمار ملعب مركز شباب الجزيرة مسابقة العدو لمسافة 100 متر، بين ثلاثة متسابقين، وتصدر السباق العداء أحمد عمر من إريتريا، في مدة لم تتجاوز 13 ثانية وسبعة أجزاء من الثانية، بينما كان المركز الثاني من نصيب العداء عبد الله صالح من تشاد، خلال 14 ثانية وخمسة أجزاء، وجاء العداء عبد الرحمن عبدي من الصومال، بواقع 14 ثانية وسبعة أجزاء.

كما ساهمت المؤسسة الإفريقية لمرضى الكبد فى فعاليات اليوم من خلال قافلة طبية قامت بالفحوصات الطبية للشباب الأفارقة المشاركين فى الاحتفال ومجموعة من أعضاء ورواد مركز شباب الجزيرة في إطار دورها نحو تسليط الضوء على مشكلة انتشار مرض الكبد وزيادة الوعي وتقديم طرق الوقاية منه في إفريقيا.

وشارك فى القافلة مجموعة من الأطباء والباحثين المتخصصين، وقال سيد مجاهد، باحث بالمؤسسة الإفريقية لمرضى الكبد، إن المؤسسة هدفها الأول مساعدة الطلاب الأفارقة فى الوقاية والتوعية من فيروس سي لتقليل نسبة المصابين في الدول الإفريقية، وتقديم كافة المساعدات للحد من الأمراض.

يذكر أن الاحتفال بيوم إفريقيا بمركز شباب الجزيرة يتضمن مهرجان رياضي يشمل مباريات فى كرة القدم وكرة السلة وسباقات عدو ومسابقات ترفيهية، وذلك بهدف بناء شراكات بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الإفريقي للشباب، وتعميق التعاون بين الطرفين من خلال تنفيذ برامج مشتركة خلال الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق