قبل انتهاء دور المجموعات.. حصاد11 منتخبا عربيا في كأس آسيا 2019

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تُقام حاليًا بطولة كأس آسيا 2019 في النسخة الجديدة بـ24 منتخبًا، للمرة الأولى فى التاريخ، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث، وتشهد البطولة تواجد 11 منتخبا عربيا.

ومع إقتراب إنتهاء دور المجموعات من البطولة بدأت الأهداف مختلفة للمنتجات تظهر، فمنهم من يبحث عن اللقب والآخر للمشاركة الشرفية وفيما يلي نعرض ماذا قدم الـ 11 منتخبا عربيا في كأس آسيا 2019 والتي تستضيفها "الإمارات".

الإمارات

لم يحسم أصحاب الأرض التأهل حتى الآن، حيث تحتل الإمارات المركز الأول من المجموعة الأولي بـ 4 نقاط بعد أن تعثرت في المباراة الإفتتاحية أمام البحرين، لكن التعثر لم يستمر طويلًا و نجح أبناء زايد في تدارك الموقف وحققوا الفوز على الهند في المباراة الثاني .

البحرين

وضع المنتخب البحريني لا يسر متابعيه لاحتلاله المركز الأخير بنقطة وحيدة مع تبقي مباراة واحدة له أمام الهند والتي ينتظر فيها عادلة السماء ليتمكن من التأهل لثمن النهائي وانتظار هدية من شقيقه الإمارات في حالة تحقق الفوز على تايلاند.

الأردن

منتخب النشامى يعتبر الحصان الأسود في كأس آسيا بعد إسقاطه حامل اللقب أستراليا وحسم التأهل إلى دور الـ16 عبر بوابة سوريا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية مع تبقي مباراة وحيدة أمام فلسطين.

فلسطين - سوريا

وضع المنتخبين الشقيقين في المجموعة الثانية لا يعتبر في أحسن أحواله لأن سوريا و فلسطين أقرب لمغادرة البطولة مع نهاية الجولة الأخير، اللقاء الأول بينهما الذي جمع بينهم أنتهي بالتعادل دون الأهداف، وأصطدم منتخب الفدائي في الجولة الثانية مع أستراليا حاملة اللقب وعجز منتخب فلسطين عن الصمود، أما المنتخب السوري عجز في تحقيق الفوز أمام المنتخب الأردني.

العراق – اليمن

رفاق المجموعة الرابعة سيتفرقوا قريبًا حيث نجح العراق في حسم التأهل عبر بوابة اليمن ليتكبل المنتخب اليمني خسارة الثانية علي التوالي ويغادر البطولة خالي الوفاض مع تبقي مباراة له

لبنان – قطر – السعودية

مع وجود ثلاثي عربي في مجموعة واحدة تطمح المنتخبات الثلاثة في حجز مقاعد لها في الدور المقبل من البطولة وهو ما يتضح أنه قريب للمنتخب السعودي الذي تجمعه مباراة حاليًا مع لبنان وأنهي الشوط الأول متقدمًا عبر فهد المولد.

المنتخب القطري يطمح في تحقيق الفوز على كوريا الشمالية للتأهل بشكل رسمي إلى الدور المقبل، حيث نجح منتخب العنابي في تحقيق الفوز في مباراته مع لبنان.

ثالث المنتخبات المنتخب اللبناني الذي يسعى في المباراة الجارية في تحقيق فوزه الأول في البطولة على السعودية.

عمان 


لم تتضح معالم المنافسة للمنتخب العماني حتى الآن مع تبقي مباراتين له خسارة في المباراة الأولى امام أوزباكستنان، ويتبقي له مباراتان أمام اليابان و تركمانستان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق