التاريخ ينحاز للأهلي فى مواجهات فرق الكونغو قبل مباراة فيتا كلوب بدوري الأبطال.. فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباريات دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا 2019، بمواجهة فيتا كلوب الكونغولي، على استاد برج العرب فى التاسعة من مساء اليوم السبت، ليبدأ رحلة حصد الأميرة السمراء للمرة التاسعة فى تاريخه بعد أن فشل فى الظفر باللقب فى العامين الماضيين أمام الوداد 2017 والترجي 2018. 

ويستعرض موقع صدى البلد تاريخ مواجهات النادي الأهلي المتوج بثماني ألقاب قارية، أمام الفرق الكونغولية فى بطولة دوري أبطال أفريقيا والتى انطلقت عام 1964.

وعلى الرغم من أن مواجهة الأهلي وفيتا كلوب هي الأولى بين الفريقين، إلا أن المارد الأحمر سبق وأن سجل حضوره بدولة الكونغو على مدار مشاركاته القارية منذ ١٩٧٦ والتي جعلته ملكًا متوجًا على عرش القارة السمراء بلا منازع ونادي القرن الماضي في قارة المواهب.

ويحمل لقاء الأهلي وفيتا كلوب رقم ٥ في تاريخ مواجهات الأهلي بفرق الكونغو بعدما لعب ٤ مباريات حقق الفوز في ٢، وتعادل في مباراة، وخسر في مثلها. ونجح في تسجيل ٣ أهداف واستقبلت شباكه مثلهم.

أولى مواجهات الأهلي مع فرق الكونغو تعود إلى نسخة دوري الأبطال عام ٢٠٠٢، وتحديدا في مرحلة المجموعات، عندما التقى الأهلي بفريق تي بي مازيمبي في الأول من سبتمبر ٢٠٠٢. وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله أحمد بلال، فيما كان التعادل السلبي “سيد الموقف” في المواجهة الثانية بين الأهلي ومازيمبي في الرابع عشر من سبتمبر من العام ذاته.

وعاد الأهلي ليواجه مازيمبي مرة أخرى فى عام 2012 بدور المجموعات ، حقق الفوز فى مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-1، سجل للمارد الأحمر وقتها عماد متعب ومحمد ناجي جدو ، بينما انتهت مباراة العودة بهزيمة الأهلي بهدفين دون رد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق