أخبار عاجلة

العثور على جثة المهندس المفقود في حادث غرق سفينة رأس غارب | صور

العثور على جثة المهندس المفقود في حادث غرق سفينة رأس غارب | صور
العثور على جثة المهندس المفقود في حادث غرق سفينة رأس غارب | صور
أكدت أسرة "عادل نصار الفلكي" 45 عاما، المهندس المفقود في حادث غرق سفينة الخدمات البترولية برأس غارب، صباح الأربعاء الماضي، العثور على جثمانه وانتشاله من المياه منذ قليل.

وأشارت الأسرة أن مراسم الدفن ستتم بعد وصول جثمان الفقيد إلى مسقط رأسه بقرية القطاوية التابعة لمركز أبو حماد محافظة الشرقية.

سفينة الخدمات البترولية
وتمكنت قوات الإنقاذ البحري في وقت سابق من إنقاذ ١١ فردا من طاقم سفينة الخدمات البترولية inspector7، وانتشال جثمان ربانها والتي غرقت بالقرب من سواحل مدينة رأس غارب التابعة لمحافظة البحر الأحمر. 

Image2_6202141626512003419.jpg

لقي قبطان ومهندس بحري مصرعها، وفقدان مهندس، فيما تم إنقاذ ١١ أخرين، في حادث غرق مركب خدمات بترولية، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، قبالة سواحل مدينة رأس غارب، شمال البحر الأحمر. 

التحقيقات 
وتبين من التحقيقات الأولية أن السفينة تدعى inspecta 7، وهى سفينة إمدادات تعمل في إحدى شركات البترول بمدينة رأس غارب، ونجح فريق الإنقاذ من إنقاذ 11 من أفراد الطاقم، فيما توفى قبطان السفينة، وأحد المهندسين ويدعى "عادل نصار الفلكى" مقيم القطاوية محافظة الشرقية. 

Image2_62021416350302595316.jpg

سبب الغرق 

كما تبين من التحقيقات الأولية أن السفينة اصطدمت بحطام مركب غارق مما أسفر عن وفاة قبطانها غرقا بعد أن قرر عدم التخلى عن طاقم، وإنقاذ 11 آخرين وفقد احد المهندسين (تم العثور على جثمانه لاحقا).

Image2_62021416237345737542.jpg

غرق ربان السفينة ومهندس
وكان القبطان يسري سلطان ربان سفينة الخدمات والإمدادات بأحد المواقع البترولية برأس غارب بخليج السويس رفض مغادرة السفينة أثناء تعرضها للغرق حتى يتم إنقاذ الطاقم البالغ عددهم 11 شخصا حتى لقي مصرعه، فيما تم العثور على جثة المهندس المفقود اليوم. 

وشهدت منطقة رأس غارب غرق السفينة، وذلك بعد إبحارها من الشركة إلى داخل المياه لإحدى المنصات البترولية لتقديم الخدمات لها.

الإخطار 
كانت الأجهزة المعنية بالبحر الأحمر قد تلقت إخطارا بغرق مركب خدمات بترولية تدعى nspecta7، والتي تعمل بمنطقة رأس غارب بسبب اصطدامها بمركب في قاع البحر وتم إنقاذ 11 من باقي أفراد طاقم المركب.

Image3_6202141632130472595.jpg

جمعية الإنقاذ البحرى البيئى 

وتلقت جمعية الإنقاذ البحري والبيئي الجمعية  بلاغاً بتعرض سفينة "inspecta 7" للغرق، وهي سفينة إمدادات تعمل في إحدى شركات البترول وتتبع إحدى هيئات وزارة البترول بمدينة رأس غارب.

حيث سارعت السلطات وأفراد الإنقاذ على الفور إلى موقع الحادث حيث تم إنقاذ 11 من المهندسين الموجودين على متنها، فيما لقي ربان السفينة ومهندس بحري مصرعهما إثر غرقهما في المياه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*