شاهد.. خالد بيبو يضع خطة تتويج الأهلي فى رادس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب خالد بيبو، لاعب النادى الأهلي السابق، عن سعادته بتواجد الفريق طرفاً فى المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا، والتى تجمع المارد الأحمر بشيخ الأندية التونسية فى التاسعة مساء اليوم على استاد رادس.

وحسم الأهلى مباراة الذهاب التى أقيمت فى برج العرب الجمعة الماضى بنتيجة 3/1، ويكفى المارد الأحمر التعادل بأى نتيجة أو الخسارة بفارق أهداف لا يزيد عن هدف واحد للتتويج بلقب البطولة.

وأكد بيبو، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أهمية البطولة لجماهير النادى الأهلي وصعوبة ظروف المباراة، فمكسب 3ـ 1 غير مطمئن كما أن الأجواء أصبحت مشحونة بشكل كبير بسبب أحداث مباراة الذهاب، من جانب السوشيال ميديا، وأعرب عن أمنيته فى أن يتمكن لاعبو الأهلي من إحراز هدف مبكر لقتل المباراة، مشيراً أن لاعبى النادى الأهلي قادرون على تحقيق اللقب.

وأضاف بيبو أنه لا يمكن التكهن بنتيجة المباراة فكرة القدم لا تعرف احتمالات، فكل مباراة لها ظروفها، قد يحسمها الأهلي في البداية بهجمة مرتدة، وقد يستقبل هدفا مبكرا يربك الحسابات، موضحا أن لاعبى الترجي مميزون جدا فى الكرات الثابتة داخل الـ18، وسيعملون على الاستفادة من ذلك، مطالبا لاعبى الأهلي التعامل بذكاء مع المباراة والابتعاد قدر الإمكان عن العمل داخل منطقة الجزاء، لجنب الأخطاء التى قد تؤى لاحتساب ركلات جزاء على الفريق، خاصة مع الأجواء الجماهيرية والضغط من المدرجات.

وأشار لاعب الأهلي السابق إلى أن الفريق الأحمر عموما يعانى مع العرضيات، فباستثناء كوليبالي وسعد سمير لا يوجد لاعب مميز فى التعامل مع العرضيات، كما يعانى الفريق من وجود فجوة بين خط والوسط والهجوم وهو ما يؤدى للفقد المتكرر للكرة وعدم اكتمال الهجمة، ويجب العمل على إصلاح هذا الأمر.

وأكد بيبو أن لاعبى الأهلى أصحاب الخبرات أمثال حسام عاشورعليهم دور مهم فى المباراة، فيجب أن يعملوا على توجيه زملائهم داخل الملعب لتخفيف الضغط عن الفريق حتى لا يظل مضغوطاً لفترات طويلة .

وعن الطريقة المثلى لخوض المباراة، أكد بيبو أن الأهلي سيلجأ إلى طريقته المعتادة وهى 4ـ 2ـ 3ـ 1، أو سيعتمد على تعديل بسيط على حساب أحد الأطراف، سواء إسلام محارب أو حمودى، موضحا أن أنسب طريقة تقود الأهلي للقب التاسع هى 4ـ1ـ4، بتثبيت حسام عاشور فى وسط ميدان الأهلي ليقوم بدور ليبرو خط الوسط.

وأضاف بيبو أنه يرشح البدء بصلاح محسن ومروان معاً في خط الهجوم، وتعديل الطريقة لتلائم تواجد الثنائي، وذلك لاستغلال مهارات صلاح محسن في السرعات على الأطراف والتى تشبه سرعات وليد أزارو، والاستفادة من مميزات مروان محسن فى التعامل مع الكرات العرضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق